أشاد النجم الإسباني سيسك فابريغاس متوسط ميدان تشلسي الإنكليزي بزميله الجديد في المنتخب الإسباني، اللاعب ذو الأصول المغربية منير الحدادي مهاجم برشلونة، مشيرا إلى أنه لاعب من نوعية خاصة.

فابريغاس نجم برشلونة السابق لم يتردد في إعطاء انطباعاته حول شخصية منير الحدادي بعد مجاورته في المنتخب الإسباني وقال: "منير رجل خاص بعض الشيء , يمكنه أن يلعب في الجناح أو الوسط ويتحرك جيداً إلى الخلف و يلعب بين المدافعين, إنه موهبة رائعة لفريق برشلونة, ويجب عليهم المحافظة على هذه النوعية من لاعبي الفريق الموهوبين".

من جهته أكد فيسنتي دل بوسكي مدرب المنتخب الاسباني أن الاتحاد الإسباني لم يضغط على منير الحدادي من أجل اقناعه باللعب لصفوف الماتادور الإسباني بدلا من اللعب للمنتخب المغربي.

وقال دل بوسكي الاحد في مؤتمر صحافي: "لم ينم أي ضغط على منير من أجل أن يلعب لإسبانيا من دون اللعب للمغرب، نحن لم نجبره غبى أي شيء، لقد نصحناه بأن يقرر بحرية، وهو مقتنع باللعب مع اسبانيا، كما انه ولد أيضا في جلاباجر (مدريد)".

كما أشاد يل بوسكي باللاعب الشاب وقال: "منير لاعب شاب، ورائع، لقد بدأ بشكل جيد مع ناديه، استدعائه للمنتخب كان حلاً منطقياً وطبيعياً، استدعينا منير لأنه كان متواجداً في المدينة الرياضية مع منتخب تحت 21 سنة".

وكان منير الحدادي قد عبر في اكثر من تصريح على انه لا يستبعد اللعب للمنتخب المغربي ، و انه لا يفكر في المستقبل القريب في تحديد هوية المنتخب الذي سيلعب له، قبل أن يفاجئ الجميع بقراره تمثيل المنتخب الإسباني مع اول استدعاء من طرف دل بوسكي.

كم جهته علق مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي، على قرار منير الحدادي المفاجئ باللعب للمنتخب الاسباني، قائلاً في تصريح لوسائل الاعلام المغربية: "اولا الوطنية لا تشترى، و ثانيا انا لست المسؤول عن قضية منير الحدادي وقراره اللعب للمنتخب الاسباني، المسؤولين قبل اشرافي على المنتخب المغربي كانوا على اتصال باللاعب وبوالديه من أجل إقناعه بحمل قميص المنتخب الوطني، اختيار الحدادي اللعب لاسبانيا من حقه ، لكن من الواجب القول ان الوطنية لا تشترى".