تعهد رئيس الجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ بتقديم الدعم والمساندة الى اللجنة الاولمبية العراقية ومساعدة الرياضيين في العراق على اكتساب المزيد من التدريب والخبرة في معسكرات خارجية تتعلق بالاستحقاقات المقبلة وابرزها اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.
&
وجاء تعهد باح خلال لقاء مع رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي اليوم الاثنين على هامش &اسياد 2014 في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية.
&
واشار حمودي خلال اللقاء الى المصاعب التي تعترض الاتحادات الرياضية بسبب قلة البنى التحتية التي يفترض ان تتيح لها مزاولة نشاطاتها ومسابقاتها بشكل جيد.
&
وفي اجابته على سؤال موجه من رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بخصوص وجود مقر خاص للجنة الاولمبية العراقية، قال حمودي "اللجنة الاولمبية كانت تمتلك بناء يعد من أفضل المقرات على مستوى المنطقة لكن تم تدميرها بسبب الحرب الاميركية على العراق عام 2003 &وان اللجنة الاولمبية لم تحصل على مقر خاص بها منذ ذلك التاريخ وحتى الان".
&
وتعهد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بابداء التعاون وتقديم الدعم في حالة شروع اللجنة الاولمبية العراقية ببناء مجمع رياضي خاص بها يشتمل على مقر اداري وقاعة رياضية.
&
يذكر ان مبنى اللجنة الاولمبية العراقية السابق الذي يقع في قلب العاصمة بغداد كان يعد واحدا من الصروح الرياضية في العراق ويشمل على 11 &طبقة، لكنه تعرض لاضرار كبيرة اثناء احداث نيسان/ابريل عام 2003 قبل ان تتم ازالته بشكل نهائي في ما بعد.