أشاد المدرب الإسباني لويس أنريكي المدير الفني لبرشلونة بالدور الكبير الذي قدمه نجم الفريق الكاتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة التي فاز بها البارسا على ضيفه غرناطة في الجولة السادسة من الليغا الإسبانية.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية بعد المباراة في رده على أسئلة الصحفيين حول المقارنة بين النجم الأرجنتيني وغريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تم تشبيهه بأسطورة كرة السلة العالمية الأمريكي مايكل جوردان: "إذا كان كرستيانو رونالدو مثل مايكل جوردان فإن ميسي مثل ويلت تشامبرلين".

ويعتبر ويلت شامبرلين هو الآخر من أيقونات كرة السلة العالمية، إذ نجح في تسجيل 100 نقطة خلال مباراة واحدة في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وأضاف مدرب برشلونة قائلا: "إنه لاعب من عالم أخر، لا يمكن مقارنته بأحد، &لا يوجد احد منا تمكن من الوصول الى 400 هدف لا في مسيرته ولا حتى اثناء لعبه في الشارع, فقط ميسي باستطاعته القيام بذلك".

من جانب آخر وفي رده على سؤال حول مواجهة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد، قال إنريكي: "ريال مدريد لا يهمني، الآن أنا مهتم جدا بفريقي فقط، نريد اللعب أمام باريس سان جيرمان ومن ثم أمام رايو فاليكانو وبعدها نفكر في الكلاسيكو".

كما أشاد إنريكي بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل ثلاثية أمام غرناطة وقال: "نيمار هو لاعب كبير وفي هذا الموسم استعاد حسه التهديفي وسيساعدنا في الكثير من المبارايات كما هو الحال لبقية المهاجمين ايضا".

وختم إنريكي تصريحاته بالحديث عن لاعبي الوسط إيفيان راكيتيتش وتشافي هيرنانديز وقال: "بالنسبة لراكيتيتش فانا لدي تصوراتي وافكاري الخاصة حوله كلاعب كرة قدم ولا اظن باننا يجب مقارنته مع اي لاعب اخر، أما تشافي فقدم مباراة رائعة للغاية وانا سعيد جدا لتواجده معنا في هذا الموسم كما انني سعيد من اجله ايضا".

&