&لم ينتظر اللاعب الدولي الإسباني السابق، تشابي ألونسو &كثيراً ليفرض وجوده في الدوري الألماني لكرة القدم بحيث دخل تاريخ مسابقة "البوندسليغا" من بابها الواسع ، بعد شهر واحد فقط من انضمامه لنادي بايرن ميونيخ قادماً من ريال مدريد الإسباني.

&وتمثل دخول ألونسو تاريخ الدوري الألماني عندما لمس الكرة في مباراة فريقه البافاري،مساء السبت، أمام نادي كولن، 204 مرة، ليصبح بذلك أكثر اللاعبين لمساً للكرة خلال مباراة واحدة في تاريخ "البوندسليغا".
&
وأشادت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية بهذا الإنجاز الكبير و أكدت عدم تحقيق أي لاعب لهذا "الرقم المهول" حسب وصفها.
&
و من جهته أظهر موقع الإحصائيات "هو سكورد" أن ألونسو حقق نسبة تمريرات صحيحة وصلت لـ89 %، ومنحه تقييماً وصل لـ7.8 ولم يتفوق عليه سوى زميلاه &في فريق بايرن ميونيخ ، ألابا وغوتزه.
&
الجدير بالذكر أنّ تعاقد نادي بايرن ميونيخ مع &ألونسو، يوم 29 أغسطس الماضي، قد أثار موجة من الانتقادات في محيط الفريق، واتهم &المدير الفني للنادي البافاري، الإسباني بيب غوارديولا، بالسعي لتحويل البايرن إلى فريق اسباني، لكن &يظهر جلياً أنّ ألونسو قد أثبت كفاءاته الكبيرة &وأحقيته بمنصب ضمن التشكيلة الأساسية لبطل ألمانيا.
&
يُشار أنّ تشافي ألونسو، البالغ من العمر 33 سنة، قد أعلن اعتزاله اللعب دولياً، مع منتخب إسبانيا، مباشرة بعد نهاية مونديال البرازيل &في يوليو الماضي.
&