استأنف الاتحادان الصربي والالباني لكرة القدم قرارات الاتحاد الاوروبي للعبة الذي اعتبر منتخب الاول فائزا 3-صفر دون ان يمحنه 3 نقاط في المباراة التي جمعت المنتخبين وتوقفت بسبب اعمال الشغب ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
وكانت لجنة الانضباط والتأديب التابعة للاتحاد الاوروبي ايدت مطلع كانون الاول/ديسمبر القرار الذي اتخذه الاتحاد والقاضي باعتبار صربيا فائزة 3-صفر دون ان يمنحها 3 نقاط مع اقامة مباراتين دون جمهور.
&
وتقاذفت الدولتان المسؤولية عن توقف المباراة بعد اجتياح الجماهير ارض الملعب وتبادل اللكمات بين اللاعبين في المباراة التي اقيمت في 14 تشرين الاول/اكتوبر في بلغراد وتوقفت في الدقيقة 41 (النتيجة صفر-صفر حينها).
&
وطالب الاتحادان الصربي والالباني في استئنافهما امام محكمة التحكيم الرياضي بالغاء هذه القرارات التي تضمنت ايضا غرامة مالية قدرها 100 الف يورو على كل منهما، او على الاقل تخفيف هذه العقوبات، حسب بيان صادر عن المحكمة اليوم الخميس.
&
وتلعب صربيا والبانيا في المجموعة التاسعة التي تتصدرها الدنمارك (7 نقاط من 4 مباريات) امام البرتغال (6 من 3)، في حين تحتل البانيا المركز الثالث (4 نقاط) امام صربيا وارمينيا (نقطة واحدة لكل منهما).