يطمح المنتخب القطري لكرة اليد الى نقل نجاحاته الاسيوية الى كأس العالم التي يستضيفها بدءا من 15 الحالي.
&
واحرزت قطر لقب كأس اسيا التي اقيمت بالبحرين في شباط/فبراير الماضي، ثم نالت ذهبية دورة الالعاب الاسيوية في اينشيون الكورية الجنوبية مطلع تشرين الاول/اكتوبر.
&
وقد بات المنتخب القطري من القوى المعروفة في القارة الاسيوية بما يملكه من لاعبيه علي اعلي مستوي، ومدرب عالمي مثل الاسباني فاليرو ريفيرا الذي قاد منتخب بلاده الي الفوز بالمونديال الاخير، وكان من اهم الاسباب وراء فوز قطر بكاس اسيا وذهبية الالعاب الاسيوية.
&
ويحظي منتخب قطر لكرة اليد بشعبية كبيرة ، وساهم في جعل كرة اليد اللعبة الشعبية الثانية في قطر بعد كرة القدم ،وبات الفريق من المنتخبات التي تحظي بحضور جماهيري كبير في المباريات والبطولات ، وباهتمام اعلامي علي اعلي مستوى.
&
شارك المنتخب القطري في كاس العالم 4 مرات، الاولي كانت في البرتغال2003 وحقق المركز السادس عشر وهو افضل انجازاته خلال هذه المشاركات، والمرة الثانية في تونس 2005 وحقق المركز الحادي والعشرين، ثم في &المانيا 2007 وحقق المركز الثالث والعشرين، وفي اسبانيا 2013 حقق المركز العشرين.
&
تأهلت قطر الي مونديال 2015 كونها البلد المنظم بالاضافة ايضا الي كونه بطل اسيا حيث شارك في البطولة الاسيوية بالبحرين رغم ضمان تأهله الي كاس العالم.&
&
ويأمل القطريون ان ينجح فريقهم في اجتياز الدور الاول والوصول الي ادوار متقدمة اخري خلال مشوار المونديال.
&
وقد اوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الاولى التي ضمت اسبانيا حامل اللقب وسلوفينيا وبيلاروسيا والبرازيل وتشيلي.
&
ومنذ الكشف عن القرعة والمنتخب القطري يواصل الاعداد من خلال المشاركة في معسكرات قوية وفي مباريات ودية قوية مع منتخبات معروفة كان اخرها خلال الدورة الودية الاولي بالدوحة التي جرت من من 27 الي 30 ديسمبر وحقق الفوز بها علي حساب منتخبي روسيا وصربيا، ثم خاض دورة ثانية بالدوحة من 4 الي 9 يناير الجاري قبيل انطلاق المونديال مباشرة.
&
وبدأ المنتخب القطري الاستعداد والتدريب منذ 22 يونيو الماضي، وانتظم في اول معسكر خارجي باسبانيا خلال الفترة من 5 الي 19 اغسطس بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية لدي اللاعبين.
&
وجاء المعسكر الثاني ايضا في اسبانيا في الفترة من 26 اغسطس الي 9 سبتمبر ولعب خلاله اربع مباريات ودية مع فرق اسبانية.
&
وجاءت المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية بمدينة اينشيون بكوريا الجنوبية من &19 سبتمبر الي 5 اكتوبر ضمن برنامج اعداد المنتخب.&
&
وركز المنتخب القطري علي اقامة معسكراته في اسبانيا حيث انتظم في معسكرين متتاليين هناك من 1 الي 15 نوفمبر ، ومن 10 الي 25 ديسمبر.