&تسعى استراليا المضيفة الى مواصلة عروضها الرائعة عندما تختتم مشوارها في الدور الأول من نهائيات كأسآسيا 2015 بمواجهة كوريا الجنوبية السبت في بريزبن في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

&وضمن المنتخبان تأهلهما الى الدور ربع النهائي من البطولة القارية لكن الاستراليين قدموا عرضين رائعين امام الكويت (4-1) وعمان (4-صفر)، فيما خرج "محاربو تايغوك" فائزين بشق الانفس على عمان والكويت (1-صفر في المباراتين).
&
وستضمن استراليا صدارة المجموعة في حال التعادل بسبب فارق الاهداف الكبير بينها وبين كوريا الجنوبية، لكن المدرب انج بوستيكوغلو لن يرضى بنقطة واحدة بل سيحافظ على مقاربته الهجومية التي يعتمدها في هذه البطولة من اجل انهاء الدور الاول بعلامة كاملة امام الجماهير الاسترالية.
&
وقد يلجأ بوستيكوغلو الى تعديلات جديدة على تشكيلته من اجل الوقوف على جاهزية اللاعبين، كما فعل في المباراة الثانية امام عمان عندما اجرى ثلاثة تعديلات، احدها كان اضطراريا بسبب اصابة القائد ميلي يديناك الذي سيغيب عن لقاء كوريا الجنوبية لكي يحظى بفرصة التعافي الكامل من التواء في كاحله تعرض له امام الكويت، اضافة الى استخدامه التبديلات الثلاثة امام عمان.
&
وكان المنتخب الاسترالي راضيا تماما عن ادائه امام عمان، وقد تحدث نجم المباراة روبي كروز عن الاداء الذي قدمته استراليا امام جمهورها الغفير الذي تجاوز 50 الف متفرج في "ستاديوم استراليا" في سيدني، قائلا: "من الواضح انه كان بامكاننا تسجيل 7 او 8 اهداف في هذه المباراة. لقد خلقنا الكثير من الفرص. هذه افضل مباراة يلعبها الفريق منذ فترة لا اتذكرها حتى".
&
وواصل "بالكاد وصلت الكرة الى عمان، لقد ضغطنا عليهم حتى نهاية المباراة وخلقنا الكثير من الفرص. لا يمكن ان نكون اكثر سعادة. لقد ضمنا تأهلنا والان نحن نتطلع بفارغ الصبر لمباراة كوريا".
&
وتطرق لاعب باير ليفركوزن الالماني الى تمتع فريقه ببدلاء قادرين على الارتقاء ايضا الى مستوى التحدي، قائلا: "سيكون من الصعب على اللاعبين المشاركة في كل مباراة. نتمتع بعمق رائع (من حيث توفر البدلاء الجيدين) وسنختبر هذه الميزة امام كوريا".
&
وواصل "رأيتم الليلة (امام عمان) بان كل بديل شارك في اللقاء ترك اثره حتى في المباراة الاولى ايضا. تومي يوريتش (سجل الهدف الرابع بعد دخوله في الشوط الثاني) كان مذهلا عندما دخل والامر ذاته ينطبق على (مارك) بريشيانو. نأمل ان نتمكن من البناء على ذلك وتحقيق ما نحاول القيام به".
&
اما بالنسبة للمدرب بوستيكوغلو فقال بدوره: "لقد صعدنا لمستوى اخر الليلة وهذا ما كنا نتوقعه. نحتاج الان الى المزيد من الارتقاء".
&
وواصل "سنهاجم المنافسين بغض النظر عن التشكيلة التي نخوض بها المباريات وكل شيء يبدأ من خط وسطنا. الطريقة التي لعبنا بها صعبت الامور على عمان، لقد تحركنا بسرعة وضغطنا على الكرة. اعتقد ان هناك تحسنا كبيرا لكننا لن نرضى وحسب بما وصلنا اليه".
&
واردف قائلا: "من المرضي جدا ان ترى اللاعبين يقبلون التحدي بغض النظر اذ لعبوا 5 او 90 دقيقة".
&
وقد تميز المنتخب الاسترالي حتى الان بقدارته الهجومية اذ تناوب ثمانية لاعبين على تسجيل اهدافه في المباراتين الاوليين.
&
وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها منتخب استراليا اربعة اهداف في مباراة واحدة تحت قيادة بوستيكوغلو الذي واجه عقما هجوميا منذ وصوله الى "سوكيروس" وكان اعتماده على تيم كاهيل الذي سجل 8 من الاهداف الـ11 التي سجلها المنتخب في 12 مباراة خاضها منذ وصول هذا المدرب في تشرين الاول/اكتوبر 2013 قبل خوض نهائيات كأس اسيا 2015.
&
كما انها المرة الثامنة في 93 عاما من تاريخ المنتخب التي ينجح فيها الاخير في تسجيل اربعة اهداف او اكثر في مباراتين على التوالي من قبل ثمانية لاعبين او اكثر.
&
ويأمل المنتخب الاسترالي ان يواصل عروضه الهجومية على حساب كوريا الجنوبية لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة امام رجال المدرب الالماني اولي شتيليكه الذي اعترف بعد الفوز على الكويت ان فريقه كان محظوظا، مضيفا: "بالنظر إلى المستوى الذي قدمناه اليوم (ضد الكويت) لا يمكن أن نسير بعيدا في هذه البطولة. في العديد من مراحل المباراة كان منتخب الكويت أفضل منا، وكنا محظوظين للغاية".
&
وأضاف: "الامر الجيد أننا حصلنا على ست نقاط من أول مباراتين، ثم أننا خارج دائرة المرشحين للفوز بلقب البطولة".
&
وعانى المنتخب الكوري من غياب عدة لاعبين، حيث تعرض المدافع كيم تشانغ-سوو ولاعب الوسط لي تشونغ-يونغ للإصابة في المباراة الأولى أمام عمان، في حين غاب الثلاثي سون هيونغ-مين وكو جا-تشيول وكيم جين-هيون نتيجة المرض.
&
وأوضح المدرب: "كان لدي 14 لاعبا فقط جاهزين للمشاركة ليس فقط للإصابات، لأنه قبل يومين عانى سون هيونغ-مين من ارتفاع درجة الحرارة، ويوم أمس (قبل المباراة) اعتقدت أنه سيتمكن من اللعب ولكن في الصباح ارتفعت حرارته مجددا وتم نقله إلى المستشفى".
&
وتابع النجم الدولي السابق: "ربما غدا سيمرض لاعبون آخرون، إذا دخل المرض في المجموعة فإنك لا تعرف من سيتأثر به بعد ذلك، ونتيجة لذلك فإن ظروف التشكيلة لم تكن كما أريد، وكما شاهدتم كان هنالك الكثير من المشاكل لأن اللاعبين الجدد كانوا يحاولون إيجاد أنفسهم على أرض الملعب، ولم أتوقع أن نعاني من مشاكل كثيرة".
&
وكشف: "هدفنا الرئيس حاليا هو تعافي اللاعبين في غضون الأيام الأربعة المقبلة قبل المباراة أمام أستراليا، وإذا لعبنا كما فعلنا اليوم (ضد الكويت) فإنه لا فرصة لنا أمام أستراليا".
&
ولن يتمكن اللاعب لي تشونغ-يونغ من إكمال البطولة مع المنتخب الكوري الجنوبي بعد مغادرته إلى إنكلترا بسبب الاصابة.
&
وستكون المواجهة بين الطرفين اعادة لتلك التي جمعتهما في الدور ذاته في النسخة الماضية عام 2011 في قطر حين تعادلا 1-1 وتصدرت حينها استراليا بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية التي انتهى مشوارها في نصف النهائي بعدما خرجت على يد اليابان بركلات الترجيح، فيما وصل "سوكيروس" الى النهائي وخسر ايضا امام "الساموراي الازرق" بهدف سجله تاداناري لي في الشوط الاضافي الثاني.
&
وتتفوق استراليا على كوريا الجنوبية على صعيد المواجهات الرسمية اذ لعبت معها 7 مباريات في تصفيات كأس العالم، اخرها عام 1977 (صفر-صفر)، ففازت في اربع وتعادلا في الثلاث الاخرى، فيما كان الفوز الرسمي الوحيد لمنتخب "محاربي تايغوك" في كأس القارات عام 2001 (1-صفر).
&
وبالمجمل، تواجه الطرفان 25 مرة، اخرها وديا في تموز/يوليو 2013 في سيول (صفر-صفر)، وفازت استراليا في 9 وكوريا الجنوبية في 6 مقابل 10 تعادلات.
&
&