كشفت وسائل اعلام عالمية عن الأسباب التي دفعت إلى توتر العلاقة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، وصديقته العاطفية عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك بعد خمس السنوات كاملة ، وذلك في ظل التقارير التي تحدثت عن قرب انفصال الثنائي بدلا من ترقب إعلان زواجهما بشكل رسمي.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن العلاقة بين رونالدو المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 وصديقته إيرينا شارفت على الانتهاء، وذلك بعد تغيب عارضة الأزياء الروسية عن حضور حفل جائزة الكرة الذهبية الذي أقيم الاثنين الماضي في مدينة زيورخ السويسرية، والذي شهد تتويج صاروخ ماديرا بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وأشارت التقارير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تغيب فيها العارضة الروسية عن هذا الحفل، حيث سبق لها أن صاحبته في جميع المناسبات السابقة أو المناسبات الكبيرة الأخرى، لكنها لم تحضر معه هذه المرة، فقرر اللاعب اصطحاب أفراد أسرته وأصدقائه فقط.

وما زاد من حدة التوتر بين الثنائي هو أن عارضة الأزياء الروسية قامت بإلغاء متابعتها لنجم ريال مدريد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السبب المباشر وراء توتر العلاقة بين رونالدو وشايك يعود إلى تجاهل ورفض عارضة الأزياء الروسية حضور حفلة عيد ميلاد والدته دولوريس أفيرو، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ 60 في الأيام الأخيرة من العام المنصرم.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجم كرة القدم البالغ من العمر 29 عاما قضى احتفاله بليلة رأس السنة مع ابنه جونيور، وذلك بعدما رفضت إيرينا شايك عدم حضور حفلة عيد ميلاد والدته الـ60.

ووفقا لتقارير برتغالية فإن هناك علاقة متوترة بين شايك ووالدة رونالدو دولوريس أفيرو وأخواته إلما وكاتيا، خصوصا وان دولوريس أفيرو تريد سيدة تلعب دور الأم في حياة كريستيانو جونيور - نجل رونالدو، وهذا ليس من أولويات إيرينا التي تقضي أغلب وقتها بعيدا عن البيت كونها تعمل في مجال الموضة والأزياء.

وكان رونالدو قد تجاهل هو الآخر صديقته إيرينا بعد تسلمه جائزة الكرة الذهبية، حيث أعرب عن شكره لأسرته وزملائه وأنصاره ولكنه لم يشر الى ايرينا، حيث قال: "أود أن أشكر والدتي وأبني وكل من يقف بجانبي في كرة القدم".

وفي الوقت الذي تشير فيه غالبية التقارير إلى انفصال الثنائي وانتهاء العلاقة التي استمرت لخمس سنوات، ادعت شركة عارضة الأزياء الروسية أن جدول أعمال إيرينا شايك كان السبب الرئيسي وراء تخلفها عن حضور حفل الكرة الذهبية.

وذكر المتحدث باسم العلاقات العامة لشركة إيرينا شايك ومقرها نيويورك أن موعد حفل الكرة الذهبية لم يتناسب مع الجدول الزمني لأعمال شايك هذا العام لذا لم تنجح في اللحاق به، مشيرا إلى أن التزامها بالعمل تسبب في ابتعادها عن الحفل، وليس هناك سببا آخر.