يسعى المنتخب العراقي لكرة القدم إلى اجتياز مضيفه الفيتنامي والاستئثار بصدارة ترتيب المجموعة الأسيوية الخامسة، عندما يلتقيه الخميس في هانوي ضمن التصفيات المزدوجة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا 2019 في الأمارات.&
&
ويملك منتخب العراق 4 نقاط من مباراتين من فوز سابق على تايوان 5-1 في طهران وتعادل أمام تايلاند 2-2 في بانكوك، فيما تملك فيتنام 3 نقاط من مباراتين بفارق 4 نقاط خلف تايلاند المتصدرة والتي لعبت مباراة أكثر.
&
واكد مدرب منتخب اسود الرافدين يحيى علوان تصميمه على العودة بالفوز، وقال "سنخوض مواجهة فيتنام بقوة لأننا نخطط للعودة من هانوي بفوز ثمين يضعنا في صدارة المجموعة والمنتخب قادر على تحقيق ذلك".
&
واقتصر برنامج المنتخب العراقي لمباراة الغد على لقاء تجريبي ودي أمام الأردن في العاصمة عمان السبت الماضي انتهى بثلاثية بيضاء للنشامى تركت تساؤلات في الشارع الكروي العراقي لم يعبأ بها المدرب علوان، وقال "الانتقادات توجه بعد مباراة فيتنام وليس في مباراة تجريبية".
&
ويعول علوان في هذه المواجهة على عودة ياسر قاسم (سويندون تاون الانكليزي) ومشاركة جستن ميرام (كولومبوس كرو الاميركي) وعلي عدنان(اودينيزي الايطالي) وضرغام إسماعيل (ريز سبور التركي) والأربعة غابوا عن تجريبية الأردن.
&
ويقابل المنتخب العراقي في الجولة المقبلة نظيره التايواني في ملعب الأخير في 17 الشهر المقبل.
&
ويخطط علوان إلى تحقيق فوز يسكت به منتقديه اثر التعادل المخيب مع تايلاند والسقوط الودي بثلاثية الأردن وعدم السماح بأهتزاز منصبه ومهمته مع منتخب بلاده.
&
وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود فند شائعات وتسريبات أفادت بعودة راضي شنيشل إلى تدريب منتخب بلاده وقال "الاتحاد متمسك بخدمات علوان مهما كان الأمر ولن يعود شنيشل إلى تدريب المنتخب".
&
&