يستضيف منتخب الكويت في الدوحة الخميس ميانمار ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
&
&وكان من المقرر ان تقام المباراة في الكويت الا ان الاتحاد المحلي للعبة طلب من نظيره الاسيوي نقلها الى خارج البلاد بسبب مشاكل ادارية بينه وبين الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية)، بينها التأخر في استخراج تأشيرات دخول لبعثة المنتخب الضيف وحكام اللقاء.
&
وقد وافق الاتحاد القطري على استضافة المباراة على ملعب نادي لخويا.
&
وتقام الخميس ايضا مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها فتلعب كوريا الجنوبية مع لاوس.
&
وشهدت المباريات الاربع في المجموعة حتى الان خسارة لبنان امام الكويت صفر-1، تعادل لاوس مع ميانمار 2-2، خسارة ميانمار امام كوريا الجنوبية صفر-2، ولاوس امام لبنان بالنتيجة ذاتها.
&
&وفي ضوء هذه النتائج، تتبوأ كوريا الجنوبية صدارة الترتيب برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، متقدمة على لبنان (3 من 2)، الكويت (3 من 1)، لاوس (1 من 2)، وميانمار (1 من 2).
&
وعلى الرغم من خوضه المباراة المفترضة على ارضه خارجها، فإن "الأزرق" يبدو مرشحا فوق العادة لانتزاع النقاط الثلاث نظرا الى الفوارق الفنية بينه وبين ميانمار طرية العود، فضلا عن تطابق الاجواء المناخية بين الكويت وقطر، بيد ان مدرب الفريق، التونسي نبيل معلول شدد على ضرورة احترام الخصم خصوصا انه خسر امام مضيفه الاماراتي صفر-1 فقط في مباراة ودية اقيمت في ابوظبي قبل ايام.
&
&ولا يخفى على احد ان استعدادات منتخب الكويت للتصفيات والتي انطلقت في نهاية ايار/مايو الماضي لم تكن مثالية البتة، وهو محظوظ لان خصمه المقبل هو ميانمار قبل ان يتوجه الى لاوس لمواجهة منتخبها الضعيف في الجولة الرابعة في 8 ايلول/سبتمبر الجاري. ففي معسكر تركيا ابتداء من 2 اب/اغسطس الماضي وحتى 24 منه، لم يتمكن الفريق من خوض المباريات المتفق عليها مع هونغ كونغ وليبيا والبحرين واكتفى بمواجهة فريقين محليين فخسر امام الانيا سبور 2-4 وتغلب على انطاليا بثلاثية نظيفة.
&
ترافق ذلك مع انباء عن قرب رحيل معلول الذي تلقى عرضا يسيل له اللعاب من النادي الافريقي التونسي وتلميحات المدرب نفسه عن امكان رحيله بعد مواجهة لاوس اثر قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بإيقاف راتبه نظرا الى جمعه بين تدريب المنتخب والتحليل الفني لصالح احدى القنوات الفضائية.
&
ولم تتوقف العقبات عند هذا الحد بل امتدت لتحمل معها اقصاء سيف الحشان من حسابات "الأزرق" بعد انضمامه الى صفوف نادي الشباب السعودي دون اذن من ناديه القادسية.
&
اضف الى ذلك اعتذار فهد العنزي، احد نجوم الفريق، عن الاستمرار مع المنتخب بسبب مشكلة في جواز سفره وعودته من الدوحة الى الكويت، واصابة عامر المعتوق، واعتذار ضاري سعيد لارتباطه باختبارات خاصة بوظيفة جديدة.
&
&ويضم الفريق حاليا كلا من سليمان عبدالغفور، احمد الفضلي، نواف الخالدي، عبدالله البريكي، فهد الهاجري، خالد ابراهيم، فهد عوض، فيصل سعيد، مساعد ندا، فهد الانصاري، سلطان العنزي، علي مقصيد، صالح الشيخ، طلال الفاضل، عبدالعزيز المشعان، فيصل العنزي، بدر المطوع، خالد عجب، يوسف ناصر، حمد امان، حسين فاضل لاعب الوحدة الاماراتي الذي انخرط في التدريبات بعد زيارة قصيرة الى الكويت، وفيصل زايد لاعب نجران السعودي الذي حصل على راحة فور وصوله الى الدوحة.
&
&واكد معلول في احد اجتماعه مع اللاعبين ان تحقيق الفوز على لاوس سيكون له مردود إيجابي، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المنتخب، والتي تمثلت في نقل مبارياته في التصفيات الى خارج البلاد.