قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستكون بلجيكا وفرنسا المضيفة واسبانيا حاملة اللقب والمانيا وانكلترا والبرتغال على رأس المجموعات الست في السحب النهائي لقرعة كأس اوروبا 2016 الذي سيجري في 12 كانون الاول/ديسمبر المقبل، حسب ما علن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاربعاء.
 
ويأتي هذا التصنيف غداة انتهاء التصفيات المباشرة للبطولة الاوروبية، ولن تدخل نتائج المباريات الودية التي ستقام في تشرين الثاني/نوفمبر في حساب توزيع المنتخبات خلال سحب القرعة في 12 كانون الاول/ديسمبر في قصر المؤتمرات في باريس.
 
وستتصدر بلجيكا التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي (فيفا) الذي سيصدر في 5 تشرين الثاني/نوفمبر لاول مرة منذ بدء العمل به عام 1993.
 
وضمنت ايطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا التواجد في المستوى الثاني، وستنضم اليها البوسنة في حال تجاوزت الملحق، وفي حال فشلها ستكون اوكرانيا البديل ان هي نجحت ايضا في تخطي الملحق، والا ستحجز تشيكيا التي بلغت النهائيات بالتأهل المباشر مكانها في هذا المستوى.
 
ويتعين على تشيكيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وتركيا التي تأهلت مباشرة الى النهائيات انتظار نتائج الملحق لمعرفة المستوى الذي ستكون فيه.
 
في المقابل، ستكون ايسلندا وويلز والبانيا وايرلندا الشمالية في المستوى الرابع.
 
وتشارك في الملحق الذي يقام ذهابا في 12 و13 و14 تشرين الثاني/نوفمبر وايابا في 15 و16 و17 منه، 8 منتخبات حلت في المركز الثالث هي البوسنة واوكرانيا والسويد والمجر والدنمارك وجمهورية ايرلندا والنروج وسلوفينيا بعد ان خطفت تركيا بطاقة التأهل المباشر كافضل ثالث في المجموعات التسع.