واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول انتصاراته وبلغ الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة حوائزها نحو 7 ملايين دولار، بتغلبه على الاسترالي برنارد طوميتش 7-6 (8-6) و6-1 الجمعة.
&
ووجد ديوكوفيتش صعوبة نسبية في المجموعة الاولى التي حسمها في صالحه بعد الاحتكام الى الشوط الفاصل 7-6 (8-6)، لكنه ضرب بقوة في الثانية وكسبها بسهولة كبيرة 6-1، وانهى المباراة في صالحه في ساعة و27 دقيقة.
&
وهو الفوز الخامس لديوكوفيتش في 5 مواجهات امام طوميتش، اخرها كان في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، هذا العام، علما بان الاسترالي انسحب امام الصربي في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز هذا العام ايضا.
&
ويقدم ديوكوفيتش عروضا قوية منذ بداية العام، حيث توج بثمانية القاب هذا الموسم حتى الان، آخرها في دورة بكين الاحد الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال.
&
وتوج ديوكوفيتش بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.
&
واصبح ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الثالث في شنغهاي (توج عامي 2012 و2013)، بعد فوزه بدورة بكين الاحد الماضي اول لاعب يتخطى ال15 مليون دولار كجوائز مالية في عام واحد.
&
وضرب الصربي موعدا في دور الاربعة مع البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2010 و2011 والذي تغلب بدوره على التشيكي توماسش برديتش الخامس بسهولة 6-1 6-3.
&
وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش وموراي، الفائز باربعة القاب في 2015، السادسة بينهما في 2015 والتاسعة والعشرين بالمجمل ويتفوق الاول بوضوح بواقع 19 انتصارا مقابل 9 لمنافسه البريطاني الذي خرج فائزا من اللقاء الاخير بينهما في نهائي دورة مونتريال للماسترز، فيما خسر المواجهات الاربع الاخرى التي جمعتهما في 2015 ابرزها على الاطلاق في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.
&
وبلغ نادال الثامن دور الاربعة ايضا بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع بسهولة 6-2 و6-1.
&
وتأهل نادال الى دور الاربعة في احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) لاول مرة منذ خسارته في نهائي دورة مدريد امام البريطاني اندي موراي في ايار/مايو الماضي.
&
والفوز هو الثالث عشر لنادال مقابل هزيمتين، وثأر بالتالي لخسارته الوحيدة امام السويسري هذا العام في ربع نهائي دورة روما.
&
ولم يجد الاسباني صعوبة تذكر في تخطي السويسري الذي بدا متسرعا وافتقد الى التركيز فخسر ارساله مرتين في المجموعة الاولى (الشوطان السادس والثامن) ومرتين ايضا في الثانية (الشوطان الثاني والرابع) والمباراة في ساعة و3 دقائق.
&
ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس عشر الذي تغلب على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثاني عشر 7-6 (8-6) و5-7 و6-4.
&
بدوره، بلغ تسونغا نصف النهائي لاول مرة في دورات الماسترز منذ تتويجه في تورونتو العام الماضي.