تواصلت معاناة مرسيليا بعدما اكتفى بالتعادل على ارضه مع لوريان 1-1 الاحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب الاسباني ميتشل الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الاول منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على ضيفه باستيا 4-1، وبدا على الطريق الصحيح لتحقيق مبتغاه بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 21 اثر ركلة جزاء تسبب بها فرونسوا بيلوغو بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة وانبرى لها البلجيكي ميتشي باتشواي بنجاح، مسجلا 5 من اهداف فريقه الست الاخيرة في الدوري.
&
لكن بيلوغو عوض خطأه عندما مرر كرة طولية الى الكاميروني بنجامين موكاندجو الذي تفوق على مواطنه نيكولاس نكولو ثم وضع الكرة في شباك ستيف مانداندا الذي خرج من مرماه لقطع الطريق عليه (37).
&
وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض المحاولات من الفريقين، ليفشل مرسيليا، القادم هزيمتين على يد انجيه (2-1) وباريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (1-2 ايضا)، في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الخامسة على التوالي، فيما واصل لوريان عروضه الجيدة حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة.
&
ورفع مرسيليا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات منذ وصول ميتشل كخلف للارجنتيني مارسيلو بييلسا (فاز على تروا 6-صفر وباستيا 4-1 في الدوري وغرونينغن الهولندي 3-صفر في الدوري الاوروبي)، رصيده الى 9 نقاط فقط وبقي قابعا في المركز السادس عشر، فيما اصبح رصيد لوريان 15 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف عن رينس السابع.
&
وفي مباراة اخرى، خرج رين من حلقة التعادلات التي سقط فيها خلال المراحل الاربع الاخيرة لكن بهزيمة قاسية على ارضه وبين جماهيره امام نيس بهدف للبولندي كاميل غروزيسكي (88) مقابل اربعة تناوب على تسجيلها ماتيو بودمير (14) وحاتم بن عرفة (53) والمالي سامي تراوري (75) والجزائري سعيد بن رحمة (80).
&
وهذه الهزيمة الثانية فقط لرين هذا الموسم، والاولى تعود الى المرحلة الافتتاحية امام مضيفه باستيا (1-2)، فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتخلى عن المركز الخامس بفارق نقطة خلف نيس الذي حقق فوزه الرابع على التوالي والخامس هذا الموسم.
&
واكتفى بوردو بنقطة من مباراته وضيفه مونبلييه بالتعادل معه صفر-صفر، ليرفع الاول رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع عشر والثاني الى 5 نقاط فقط في المركز الثامن عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان &26 نقطة من 10 مباريات
&
2- انجيه & & & & & &21 من 10
&
3- كاين & & & & & & 21 من 10
&
4- سانت اتيان & & & 19 من 10
&
5- نيس & & & & & & &17 من 10