فشل سانت اتيان بالاستمرار في مطاردة باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة عندما سقط امام ضيفه نيس 1-2 الاحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب جوفري غيشار، فاجأ نيس مضيفه بهدف مبكر بعد تمريرة من البرتغالي ريكاردو بيريا ومتابعة من فنسان كوزييلو (5).

والتقط صاحب الارض انفاسه وادرك التعادل بواسطة لويك بيران اثر ركنية (19)، لكن حاتم بن عرفة اعاد التقدم للضيوف بعد مجهود فردي داخل المنطقة (39)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث بعد عرضية من كوزييلو (45+1).

وفي الشوط الثاني، قاد فالير جرمان هجمة مرتدة من منتصف الملعب ومرر كرة الى جان سيري فاطلقها صاروخا من خارج المنطقة (53) هدفا رابعا للفريق الزائر الذي نقصت صفوفه بطرد لاعب الوسط نامباليس مندي بالحمراء لسوء سلوكه (62).

ورغم النقص العددي، حافظ نيس على النتيجة ورفع رصيده الى 14 نقطة نقلته خطوتين الى المركز السابع، فيما وقف رصيد سانت اتيان عند 16 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من سان جرمان.

مرسيليا وانجيه

وعلى ملعب فيلودروم، عمق انجيه الوافد الجديد الى النخبة جراح مضيفه مرسيليا الذي لم يكن على قدر طموح جماهيره وهزمه 2-1.

وارتكب مدافع مرسيليا ريمي كابيلا القادم من نيوكاسل الانكليزي على سبيل الاعارة، خطأ ضد الكونغولي الاصل ارنولد بوكا موتو في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لانجيه سجل منها توماس مانغي هدف التقدم (38).

وحسم رومان توماس فوز الضيوف بنسبة كبيرة عندما سجل الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها مانغاني من ركلة حرة (69).

وحصل مرسيليا بدوره على ركلة جزاء تسبب بها فريبوري دور لارتكابه خطأ ضد الارجنتيني لوكاس اوكامبوس، نفذها بنجاح البلجيكي ميتشي باتشوايي مقلصا الفارق (79).

ورفع انجيه رصيده الى 15 نقطة وصار شريكا كاملا لرين في المركز الثالث، بينما وقف رصيد مرسيليا المتعثر هذا الموسم عند 8 نقاط بعد ان تلقى هزيمته الرابعة.

غانغان وموناكو

واخفق موناكو بالعودة من ارض مضيفه غانغان بفوز ثان على التوالي واكتفى بنقطة واحدة بعد ان تعادلا 3-3 فارتفع رصيد الاول الى 12 نقطة مقابل 10 للثاني.

وكان موناكو ثالث ترتيب الموسم الماضي فاز منتصف الاسبوع الحالي على مضيفه مونبلييه بصعوبة 3-2 بعد ان تقدم الاخير بهدفين نظيفين.

وتقدم موناكو 3 مرات بواسطة لبرازيلي برنارداو سيلفا (14) والمدافع الايطالي اندريا راجي (45) والمغربي نبيل ضرار (71)، وادرك غانغان التعادل 3 مرات بفضل سلوان بريفا (30 من ضربة رأس) ونيكولا بينيزيه (65 و89).

مونبلييه ولوريان

وتخلى مونبلييه الذي احرز اللقب مرة واحدة في تاريخه في موسم 2011-2012، عن المركز الاخير بتغلبه على ضيفه لوريان 2-1 محققا فوزه الاول هذا الموسم ورافعا رصيده الى 4 نقاط مقابل 11 للخاسر.

سجل الجزائري رامي بن سبعيني الهدف في الدقيقة السادسة.

وادرك لوريان التعادل عبر الفرنسي من اصل عربي رافدين عبدالله (48)، لكن جوناس مارتن اعاد التقدم لاصحاب الارض ومنحهم بالتالي الفوز (57).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &20 نقطة من 8 مباريات

2- سانت اتيان & & & 16 من 8

3- رين & & & & & & &15 من 8

انجيه & & & & & & & 15 من 8

5- رينس & & & & & & 15 من 8

كاين & & & & & & & &15 من 8

&

شاهد اهداف وملخص مباراة غانغان وموناكو :

&
&

&

شاهد اهداف وملخص مباراة مرسيليا وانجيه :

&

&

&

شاهد اهداف وملخص مباراة مونبيلييه ولوريان:

&

&

&

شاهد اهداف وملخص مباراة سانت إتيان ونيس :

&

&