جرد بايرن ميونيخ فولفسبورغ من اللقب بفوزه عليه 3-1 الثلاثاء على ملعب "فولكفاغن ارينا" في فولفسبورغ في الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

وحسم بايرن ميونيخ النتيجة في شوطها الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة، قبل ان يسجل البديل اندريه شورله هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة.

وكان فولفسبورغ توج باللقب في ايار/مايو الماضي بالفوز 3-1 على بوروسيا دورتموند الذي كان اطاح ببايرن ميونيخ من دور الاربعة بركلات الترجيح.

وتوج فولفسبورغ بالكأس السوبر على حساب بايرن ميونيخ بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1، بيد ان الفريق البافاري ثأر بفوز ساحق 5-1 في 22 ايلول/سبتمبر الماضي في الدوري المحلي سجلها المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 9 دقائق.

وكان الفريق البافاري في طريقه الى تكرار فوزه الساحق عندما سجل ثلاثية في 19 دقيقة في الشوط الاول، بيد انه اكتفى بها حيث لم يهز الشباك في الشوط الثاني.

وكان بايرن ميونيخ الطرف الافضل في بداية المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي دوغلاس كوستا الوافد الجديد من شاختار دانييتسك الاوكراني، بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري دييغو بيناغليو (15). واضاف توماس مولر الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من النمسوي دافيد الابا (20)، ثم عزز مولر بالثالث بتسديدة على الطائر بيمناه اثر تمريرة عرضية من الابا ايضا (34).

ودفع مدرب بايرن ميونيخ، الاسباني بيب غوارديولا بالجناح الهولندي الطائر اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال والبرازيلي رافينيا في الشوط الثاني مكان الفرنسي كينغسلي كومان ومولر والاسباني تشابي الونسو لكن دون ان تتغير النتيجة، فيما سجل فولفسبورغ هدف الشرف عبر شورله، بديل جوليان دراكسلر، بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ماكسيميليان ارنولد (90).

وخرج ماينتس واينتراخت فرانكفورت وهانوفر من الدور الثاني، بخسارة الاول امام ضيفه تي اس في ميونيخ من الدرجة الثانية 1-2، والثاني امام مضيفه ارتسغييرغه من الدرجة الثالثة صفر-1، والثالث امام مضيفه دارمشتات 1-2.

في المباراة الاولى على ملعب كوفاس ارينا وامام 17617 متفرجا، كان ماينتس البادىء بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما سجل القائد المدافع كريستوفر شيندلر خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة، لكن الضيوف انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا هدفين عبر المونتينيغري ستيفان موغوسا (70) والنمسوي روبن اوكوتيي (77) مستغلين النقص العددي في صفوف اصحاب الارض اثر طرد السويدي بيار بنغستون في الدقيقة 44.

وفي الثانية على ملعب سباركاسنارتسغيرغه شتاديون، يدين اصحاب الارض بتأهلهم الى الدور الثالث ماكس فينغر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74.

وفي الثالثة، سجل ايتاك سولو (74) وساندرو فاغنر (79) هدفي دارمشتات الصاعد حديثا الى دوري الاضواء، والبولندي ارتر سوبييتش (75) هدف هانوفر.

وعانى هرتا برلين الامرين لبلوغ الدور الثاني واحتاج الى التمديد لتخطي عقبة مضيفه اف سي فرانكفورت من الدرجة الثانية 2-1 بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي العاجي سالومون كالو.

وكان اف سي فرانكفورت البادىء بالتسجيل عبر تيم غولي في الدقيقة 47، وادرك كالو التعادل بعد 9 دقائق.

وحصل هرتا برلين على ركلة جزاء في الشوط الاضافي الاول انبرى لها كالو بنجاح (99).

كما بلغ نورمبرغ الهابط حديثا الى الدرجة الثانية الدور الثالث بفوزه الساحق على ضيفه فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية ايضا 5-1 على ملعب "ايزيكريديت".

وسجل النمسوي غيدو بورغستالر (10) وهانو بهرينس (17) ونيكلاس فولكروغ (41) وتيم ليبولد (43) وداني بلوم (69) اهداف نورمبرغ، والتركي كريم ديميرباي (71) هدف فورتونا دوسلدورف.

وتأهل ايضا بوخوم من الدرجة الثانية بفوزه على كايزرسلاوترن من الدرجة ذاتها بهدف وحيد سجله كريس لوفغ (خطأ في مرمى فريقه 67)، واونترهاغينغ بتغلبه على لايبزيغ بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ماركوس ايسييدلر (5) وماركو روزنتسفيغ (23) وتوماس شتينهر (67).

ويختتم الدور الثاني الاربعاء بلقاءات بوروسيا دورتموند مع بادربورن، وفرايبورغ مع اوغسبورغ، وساندهاوسن مع هايدنهايمر، وفيكتوريا كولن مع باير ليفركوزن، وشالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيردر بريمن مع كولن، وروتلينغن مع اينتراخت براونشفيغ، وكارل تسيس يينا مع شتوتغارت.