احتفظ روما بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه الصريح على ضيفه اودينيزي 3-1 الاربعاء في المرحلة العاشرة التي شهدت انتصارين هامين لنابولي وفيورنتينا وخسارة جديدة لحامل اللقب يوفنتوس.
&
ورفع روما رصيده الى 23 نقطة من 10 مباريات وذلك بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي في ظل غياب مهاجمه المصري الدولي محمد صلاح الموقوف.
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة، افتتح روما التسجيل عبر صانع العابه البوسني ميراليم بيانيتش مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم بالتساوي مع صلاح (4). ونجح البرازيلي مايكون بمضاعفة الارقام بعد تمريرة من البوسني ادين دجيكو (9)، ثم عزز الارقام في الشوط الثاني عبر مهاجمه العاجي جرفينيو من داخل المنطقة اثر تمريرة من اليوناني كوستاس مانولاس (63)، قبل ان يقلص الفرنسي سيريل تيريو الارقام (77).
&
وعلى غرار روما، حقق نابولي فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه باليرمو 2-صفر في جنوب البلاد.
&
وسجل غونزالو هيغواين بتسديدة ارضية قوية من خارج المنطقة الهدف الاول (39)، قبل ان يقضي البلجيكي دريس مرتنز على امال ضيوفه في نهاية اللقاء (80).
&
وبعد خسارتين على التوالي، ضمد فيورنتينا جراحه عندما عاد بنقاط ثمينة من ارض فيرونا بهدفين نظيفين سجلهما المكسيكي رافايل ماركيز (25 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي نيكولا كالينيتش (57).
&
وعاد يوفنتوس الى مسلسل الخسارات عندما سقط على ارض ساسوولو 1-صفر وذلك للمرة الرابعة هذا الموسم.
&
وسجل ساسوولو هدفه من ضربة حرة رائعة لنيكولا سانسوني في المقص الايمن لمرمى الحارس الدولي جيجي بوفون (20).
&
وتعرض يوفنتوس لضربة قبل انتهاء الشوط الاول اثر طرد قطب دفاعه جورجيو كييليني لنيله انذارا ثانيا ليكمل حامل اللقب المباراة بعشرة لاعبين (40).
&
وحقق ميلان فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه كييفو &1-صفر على ملعب "جوزيبي مياتزا" بهدف لوكا انتونيلي (52).
&
ومني لاتسيو بخسارة مفاجئة امام مضيفه اتلانتا 2-1 على ملعب "اتليتي اتزوري ديتاليا". وسجل لاتالانتا &الصربي دوسان باستا (69 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني اليخاندرو غوميز (86) وللاتسيو الارجنتيني لوكاس بيليا (16).
&
وتعادل تورينو مع ضيفه جنوى 3-3. وسجل لتورينو الارجنتيني ماكسي لوبيز (28) ودافيدي زاباكوستا (34) واليوناني بانايوتيس تاختسيديس (89 خطأ في مرمى فريقه) ولجنوى الاوروغوياني دييغو لاكسالت (26 و90+4) وليوناردو بافوليتي (67).
&
وحقق فروزينوني فوزه الثالث هذا الموسم على حساب ضيفه كاربي متذيل الترتيب 2-1. وسجل للفائز دانيال تشوفاني (51) وباولو ساماركو (90+1) وللخاسر لوكا ماروني (66).
&
وكان انتر ميلان فاز على ارض بولونيا 1-صفر الثلاثاء.
&
وتختتم المرحلة الخميس بمواجهة سمبدوريا مع امبولي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- روما & & & & & &23 نقطة من 10 مباريات
&
2- نابولي & & & & & 21 من 10
&
3- فيورنتينا & & & &21 من 10
&
4- انتر ميلان & & 21 من 10
&
5- ساسوولو & & &18 من 10
&
أهداف مباراة روما واودينيزي:

أهداف مباراة يوفنتوس وساسوولو:&

أهداف مباراة نابولي وباليرمو:

أهداف مباراة ميلان وكيفو: