&اكمل المنتخبان الكاميروني والكوت ديفواري عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين المقررة نهائياتها في رواندا من 16 كانون الثاني/يناير الى 7 شباط/فبراير المقبلين.

وفازت الكاميرون على ضيفتها الكونغو بهدف وحيد سجله رونالد نغاه في الدقيقة 72، لتحجز بطاقتها بعد تعادلهما سلبا ذهابا قبل اسبوعين.
&
وبالنتيجة ذاتها، فازت كوت ديفوار على ضيفتها غانا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة سجله بوا كوفي في الدقيقة 33.
&
وكانت غانا فازت 2-1 ذهابا في كوماسي، فتأهلت كوت ديفوار لتسجيلها خارج القواعد.
&
ولحقت الكاميرون وكوت ديفوار بمنتخبات انغولا والكونغو الديموقراطية واثيوبيا والغابون وغينيا ومالي والمغرب والنيجر ونيجيريا وتونس واوغندا وزامبيا وزيمبابوي ورواندا المضيفة.
&
وتسحب قرعة النهائيات في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في كيغالي، حيث ستوزع المنتخبات ال16 على 4 مجموعات من 4 منتخبات ويتأهل المتصدر والوصيف الى الدور ربع النهائي.
&
وفشلت ليبيا حاملة اللقب في حجز بطاقتها الى النهائيات بحلولها ثالثة في مجموعة شمال افريقيا خلف المغرب وتونس الممثلين الوحيدين للعرب في العرس القاري للمحليين.
&
يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة عام 2009، حيث نظمتها كوت ديفوار وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم اقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.