تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والبريطاني اندي موراي الثاني الى الدور ربع النهائي من دورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 530ر288ر3 ملايين يورو، الخميس.
&
وفي ثمن النهائي، فاز ديوكوفيتش على الفرنسي جيل سيمون الرابع عشر 6-3 و7-5، وسحق موراي البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر 6-1 و6-صفر.
&
وهو الفوز ال75 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم، والتاسع عشر على التوالي، كما انه الفوز الثاني عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.
&
وخاض الصربي 13 مباراة نهائية متتالية هذا الموسم منذ خسارته ربع نهائي دورة الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.
&
وكان ديوكوفيتش بطل اعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.
&
يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه السادس في دورات الالف نقطة التسع لهذا الموسم، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).
&
كما انه يسعى الى اللقب العاشر هذا الموسم وال58 في مسيرته الاحترافية وسيصبح في حال تتويجه بدورة باريس بيرسي، اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في عام واحد.
&
وفي المباراة الثانية، حقق موراي فوزا ساحقا على غوفان، بعد ان تغلب بسهولة ايضا على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-1 و6-2 في 58 دقيقة امس الاربعاء في الدور الثاني.
&
واعفي موراي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل.
&
واحتاج موراي الى 53 دقيقة فقط للتخلص من عقبة غوفان ووجه بالتالي انذرا شديد اللهجة لبلجيكا التي ستلاقي بريطانيا في الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في الفترة بين 26 و28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في غنت.
&
وهو الفوز الثاني لموراي على غوفان في مباراتين فقط بينهما حتى الان بعد الاولى في الدور الاول من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي.
&
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر والذي استفاد من انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري السادس بسبب الاصابة في الظهر.
&
وكسب غاسكيه المجموعة الاولى بصعوبة 7-6 بعد الاحتكام الى شوط فاصل 7-3، وتقدم بسهولة في الثانية 4-1 قبل ان يعلن الياباني انسحابه.
&
والتقى غاسكيه ونيشيكوري 5 مرات سابقا وكان الفوز دائما حليف الفرنسي.
&
في المقابل، التقى موراي وغاسكيه 9 مرات حتى الان وفاز البريطاني 6 مرات اخرها في ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية هذا العام، مقابل 3 هزائم اخرها في دورة روما عام 2012.
&
وخرج السويسري روجيه فيدرر الثالث من الدور الثالث بخسارته امام الاميركي جون ايسنر الثالث عشر 6-7 (3-7) و6-3 و6-7 5-7) في اكثر من ساعتين.
&
ونجح ايسنر بتنفيذ 27 ارسالا ساحقا.
&
وكان فيدرر احتفظ الاحد الماضي بلقب بطل دورة بازل السويسرية على حساب نادال.
&
ويلتقي العملاق الاميركي (06ر2 م) في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الثامن الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف 6-7 (4-7) و6-1 و6-4.
&
كما فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و7-5، والتشيكي توماس برديتش الخامس على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.
&
ويلعب الاسباني رافايل نادال السابع مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون.