قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 530ر288ر3 ملايين يورو، بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-5 و6-3 الثلاثاء في الدور الثاني.
&
واحتاج ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل، الى ساعة و34 دقيقة للتخلص من عقبة البرازيلي والحاق الخسارة الخامسة به في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.
&
ويلعب ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الفرنسي جيل سيمون الرابع عشر والذي تغلب على مواطنه بونوا بير 4-6 و6-4 و6-1.
&
وهو الفوز ال74 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم، والثامن عشر على التوالي، والحادي عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.
&
وخاض ديوكوفيتش 13 مباراة نهائية متتالية هذا الموسم منذ خسارته ربع نهائي دورة الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.
&
وكان ديوكوفيتش بطل اعوام 2009 و2013 و2014 بات الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.
&
يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه السادس من اصل دورات الالف نقطة التسع لهذا الموسم، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد (توج به موراي على حساب نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام فيدرر).
&
كما انه يسعى الى اللقب العاشر هذا الموسم وال58 في مسيرته الاحترافية وسيصبح في حال تتويجه بدورة باريس بيرسي، اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في عام واحد.
&
وتأهل أيضا السويسري ستانيسلاس فافرينكا والاسباني دافيد فيرر المصنفان رابعا وثامنا على التوالي الى الدور الثالث بفوز الاول على الاسترالي برنار طوميتش 6-3 و7-6 (8-6)، والثاني على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-2 و6-2.
&
وفي الدور المقبل، يلعب فافرينكا مع الصربي فيكتور ترويسكي الفائز على الاميركي جاك سوك 6-2 و6-3 او الاسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر، في حين يلتقي فيرر مع البلغاري غريغور ديميتروف او الكرواتي مارين سيليتش الثاني عشر.
&
وتأهل الى الدور الثاني، الفرنسي ادوار روجيه فاسلان الصاعد من التصفيات بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 4-6 و7-6 (7-1) و7-6 (7-5)، والفرنسي الاخر جيريمي شاردي بفوزه على مواطنه لوكاس بوي المشارك ببطاقة دعوة 3-6 و6-3 و6-2، والاسباني روبرتو باوتيستا اغوت بتغلبه على الفرنسي الاخر بيار-هوغ هيربير المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-3 و6-2، والتشيكي لوكاس روسول الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاسباني الاخر غييرمو غارسيا-لوبيز 6-2 و2-6 و6-3، والكرواتي بورنا كوريتش بتغلبه على الاسباني الاخر فرناندو فرداسكو 6-4 و6-4.
&
وفي الدور المقبل، يلتقي فاسلان مع التشيكي توماس برديتش الخامس، وشاردي مع الياباني كي نيشيكوري السادس، واغوت مع الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونغا التاسع، وروسول مع الاسباني رافايل نادال السابع، وكوريتش مع البريطاني اندي موراي الثاني.