يحل المنتخب السعودي لكرة القدم الإثنين ضيفا ثقيلا على نظيره الفلسطيني في اللقاء الذي يجمعهما على استاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى &كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
&
وتعتبر المباراة التي تأجل موعد إقامتها أكثر من مرة بسبب رفض المنتخب السعودي اللعب في رام الله، في غاية الأهمية للأخضر الذي يتطلع للعودة بالعلامة الكاملة من اجل وضع قدما في النهائيات على اعتبار أنه سيخوض بعد ذلك مواجهتين سهلتين أمام تيمور الشرقية وماليزيا والفوز فيهما سيكون كفيلا بإعلان التأهل بصفة رسمية دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة أمام منتخب الإمارات الذي يتخلف عنه حاليا بفارق خمس نقاط.
&
وبدوره، يسعى المنتخب الفلسطيني الذي يقدم مستويات مميزة في التصفيات حتى الآن وأحرج المنتخب السعودي في مباراة الذهاب في الدمام (2-3)، إلى تحقيق فوزه التاريخي الأول على الأخضر وخلط أوراق المجموعة مع أن حظوظه منطقيا تكاد تكون معدومة.
&
ويدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات سجل فيها هجومه 15 هدفا بينما اهتزت شباكه 3 مرات فقط.
&
ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وياسر الشهري وعبدالملك الخيبري وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وسلمان الفرج ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.
&
أما المنتخب الفلسطيني فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط جمعها من 4 مباريات حيث فاز في واحدة وخسر مثلها وتعادل في مباراتين وسجل هجومه 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
&
ويبرز في صفوف المنتخب الفلسطيني بابلو برافو وماتياس حذوة ومصعب البطاط وسامح مراعبة وتامر صيام وخضر أبو حماد وأحمد أبو ناهية.