ذكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الخميس ان السعودية استأنفت خلال الساعات القليلة الماضية قرار فيفا الاخير بنقل مباراتها مع فلسطين الى رام الله.
&
وقال الرجوب: "نحن سنلتزم &باي قرار يخرج عن فيفا، وهناك اجماع داخل الاتحاد على عدم التنازل عن الملعب البيتي (....) ولسنا فاتحين معركة مع احد".
&
وقال الرجوب ان الاتحاد الفلسطييني بدأ الاعداد للمباراة وفق تاريخها الجديد على ملعب فيصل الحسيني. &&
&
واضاف الرجوب &في مؤتمر صحافي ان انقساما ساد الاتحاد الفلسطيني بشأن مباراته المثارة مع السعودية، وان من بين الاعضاء من هدد بالاستقالة، في اطار سعي &الاتحاد الفلسطيني لإيجاد حل للمباراة التي اعلن الاتحاد الدولي عن موعدها في الخامس من تشرين الثاني/نومفبر المقبل.
&
غير ان الرجوب اكد "لا نستطيع التنازل عن الملعب البيتي تحت أي ظرف من الظروف".
&
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم &اصدر قرارا الثلاثاء يقضي &بإقامة المباراة على ملعب فيصل الحسيني ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس اسيا 2019 وكاس العالم 2018، ضمن المجموعة التي تضم ماليزيا، الامارات وتيمور الشرقية.
&
وكان من المفترض ان تلعب السعودية مع فلسطين في حزيران/ يونيو الماضي، غير انه وبناء على ترتيب بين الاتحادين نقلت المباراة الى ملعب الدمام في السعودية، على ان يتم تبديل مباراة الذهاب بالاياب، وانتهت المباراة حينها 3-2 لصالح المنتخب السعودي.
&
وكان الاتحاد الدولي اصدر قرارا بنقل المباراة الثانية الى ملعب محايد، بعد ان تقدمت السعودية طلبا بذلك لعدم قدرة منتخبها الى الاراضي الفلسطينية لـ"اسباب قاهرة".
&
وقال الرجوب &في مؤتمره الصحافي " لسنا نحن من توجه الى فيفا للاحتجاج على القرار، وانما توجهت دول المجموعة" ومنها الامارات وماليزيا، تحت بند عدم تكافؤ الفرص.
&
وكان عدنان المعيبد وهو عضو في الاتحاد السعودي قال في اتصال سابق "موقف الاتحاد السعودي لا يزال كما اعلن عنه سابقا ولم يتغير (الانسحاب من المباراة في حال اقيمت في رام الله)"، مضيفا "بالتأكيد ستكون للاتحاد السعودي خطوات قادمة".
&
وسبق ان دعا الاتحاد الاماراتي لكرة القدم قبل ايام نظيره الدولي "فيفا" الى اقامة مباراة السعودية وفلسطين في اسرع وقت ممكن، وذلك حفاظا على مبدأ التكافؤ بين جميع منتخبات المجموعة الاولى اذ ان منتخبه يلعب في نفس المجموعة.
&
وسبق للامارات ان لعبت مع فلسطين على ملعب فيصل الحسيني في رام الله وانتهت المباراة صفر-صفر، وهي ترى ان اقامة مباراة السعودية مع فلسطين في ملعب محايد يضر بمبدأ تكافؤ الفرص.
&
&