دعا الاتحاد الاماراتي لكرة القدم نظيره الدولي "فيفا" الى اقامة مباراة السعودية وفلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 (بالنسبة للمنتخبين) وكأس اسيا 2019 (بالنسبة لفلسطين لان الامارات تستضيف النهائيات) في اسرع وقت ممكن، وذلك حفاظا على مبدأ التكافؤ بين جميع منتخبات المجموعة الاولى.
&
وكانت مباراة السعودية وفلسطين مقررة في 13 تشرين الأول/اكتوبر الحالي وتم تأجيلها من قبل الاتحاد الدولي الى اجل غير مسمى بعد اعتراض السعودية على اقامة اللقاء في رام الله والمرور على حواجز عبور اسرائيلية.
&
وسبق للامارات ان &لعبت مع فلسطين على ملعب فيصل الحسيني في رام الله وتعادلت صفر-صفر، وهي ترى ان اقامة مباراة السعودية مع فلسطين في ملعب محايد يضر بمبدأ تكافؤ الفرص.
&
وجاء في بيان الاتحاد الاماراتي لكرة القدم: "خاطبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا لنؤكد رفضنا تأجيل مباراة فلسطين والسعودية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 13 الحالي الى إشعار اخر او الى ما بعد مباراة منتخبنا مع تيمور الشرقية وضرورة الالتزام بجدول المباريات الاصلي، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة مع الطلب بضرورة تحديد موعد قريب يضمن العدالة في خوض المباريات بفترات زمنية متقاربة للحفاظ على المبادئ التنافسية التي من المفترض أن يحرص الفيفا عليها".
&
وواصل البيان: "ان الاتحاد بانتظار رد الفيفا بهذا الخصوص مع تأكيدنا على عدم تفريطنا بحقوق منتخبنا الوطني الاول ومصلحته ضمن اسس واضحة ترتكز على اللوائح والتعليمات التي كان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سباقا دائما للتقيد بها والعمل بموجبها".
&
كما رفض الاتحاد الاماراتي لكرة القدم طلب نظيره السعودي باقامة مباراته مع منتخب تيمور الشرقية والمقررة في 17 تسرين الثاني/نوفمبر المقبل في الامارات.