ذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على موقعه الالكتروني الجمعة ان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اكد ان الاياب بين السعودية وفلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات، سيقام في الاراضي الفلسطينية في 13 تشرين الاول/اكتوبر.
&
وكان من المفترض ان تقام مباراة الذهاب في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى في 11 حزيران/يونيو في الاراضي الفلسطينية، غير تفاهمات سياسية بين البلدين نقلتها الى الدمام وفازت فيها السعودية بصعوبة 3-2.
&
وتلعب فلسطين والسعودية الى جانب الامارات وتيمور الشرقية وماليزيا.
&
وقال الاتحاد الدولي في رسالة بعثها الى اتحادات الدول المشاركة ضمن المجموعة الاولى وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها "بعد اكتمال الجولة الاولى من مباريات المجموعة، نود التاكيد لجميع المنتخبات ان مباراة السعودية وفلسطين التي لعبت في الدمام في 11 حزيران/يونيو، جاءت &نتيجة اتفاق بين الاتحادين، غير ان المباراة المقبلة ستقام في فلسطين في 13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل".
&
وطلب الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، جيروم فالك، من اتحادات الدول الاربع الاخرى في المجموعة البدء باتخاذ الاجراءات الضرورية لترتيب الدخول الى الاراضي الفلسطينية حسب المواعيد المجدولة ومنها الحصول على التأشيرة والتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني".