أفادت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم نجح في اقناع نظيره الفلسطيني في نقل مباراة المنتخبين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس اسيا الامارات 2019، إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد اعتذار الاتحاد السعودي عن خوض المباراة في رام الله.
&
وكشف الإعلامي السعودي وليد الفراج، عن أنه تم نقل مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الفلسطيني، إلى العاصمة الأردنية بعد الاتصالات التي أجراها ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز&مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
&
وغرد الفراج عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "عاجل.. نقل مباراة السعودية وفلسطين من رام الله الى الأردن بعد اتصالات بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني.
&
وأضاف الإعلامي السعودي المعروف في تغريدة أخرى: "محمد بن سلمان ينقذ المنتخب، اتصالات ولي ولي العهد مع السلطة الفلسطينية تنهي أزمة انسحاب الأخضر وتنقل المباراة إلى الأردن بناء على تقرير أمني".
&
وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" قد ذكرت أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أجرى اتصالاً هاتفيًا اليوم بالرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين.
&
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، دون التطرق إلى المباراة التي اثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي السعودي والفلسطيني في الأيام الأخيرة.
&
من جهته أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبر موقعه على شبكة الإنترنت، أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً مركزياً طارئاً صباح يوم غدٍ الأربعاء، وذلك لمناقشة آخر المستجدات الرياضية، دون الكشف عن ما سيتطرق له الاجتماع بالضبط.
&
وكان الاتحاد السعودي قدم الثلاثاء رسميا اعتذاره عن خوض مباراته مع فلسطين في رام الله، حيث راسل الاتحاد السعودي نظيره الاسيوي واعتذر عن خوض هذه المباراة بحسب ما كشف عدنان المعيبد، عضو الاتحاد السعودي والمتحدث الرسمي باسمه، قائلا "أن الاتحاد تقدم بخطاب رسمي يعلن فيه انسحابه من المباراة أمام منتخب فلسطين والتي كان من المفترض ان تقام الخميس المقبل على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة".
&
وكان الاتحاد الدولي "فيفا" حدد موعد مباراة منتخبي فلسطين والسعودية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على أرض الاول،&وجاء قرار فيفا بعد اجتماع اللجنة المختصة بتصفيات كأس العالم برئاسة خوان انخل نابوت، علما بان الاتحاد الدولي قرر في بادئ الامر اقامة المباراة على ملعب محايد، لكن الاتحاد الفلسطيني اعتبر القرار "ظالما"، فاستضاف فيفا بعدها رئيسي الاتحادين الفلسطيني جبريل الرجوب والسعودي احمد عيد لبحث الموضوع قبل ان يتخذ قرارا ثانيا بتأجيل المباراة التي كانت مقررة في الثالث عشر من الشهر الماضي الى موعد لاحق بعد اعتراض السعودية على إقامتها في رام الله والخضوع للاجراءات الاسرائيلية من اجل المرور الى الضفة الغربية. &
&
&
&