رأى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الاثنين ان قرار نقل مباراة منتخب بلاده مع نظيره السعودي المقررة في 13 الشهر المقبل ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018 وكأس اسيا الامارات 2019 "ظالم لفلسطين ومستهجن".
&
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم نشر بيانا رسميا اعلن فيه عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة على قرار نقل المباراة الى ملعب محايد، وتم تأكيد ذلك من قبل لجنة المسابقات في "فيفا" بناء على طلب الاتحاد السعودي واستنادا الى ظروف خاصة بالاخير جرى تقديمها الى اللجنة في 23 من الشهر الحالي.
&
وقال الرجوب في تصريحات لموقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "ان ذلك القرار يعتبر ظلما لفلسطين، وان اللجوء الى اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس اصراراً واضحا في رفض القدوم الى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف".
&
وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ الى كافة الوسائل والهيئات القانوية والدولية المعنية من اجل رفع هذا الظلم، مع تأكيده على احترام الاتحاد الفلسطيني لكافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا الى ان عملية النقل حصلت بناء على ظروف سعودية خالصة وليست فلسطينية وبدون التشاور ومراجعة الاتحاد الفلسطيني.
&
وتابع "إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيعقد اجتماعا بداية الاسبوع المقبل لمناقشة تداعيات ذلك القرار الظالم والمستهجن والذي جرى بناء على طلب الاشقاء السعوديين".
&
واكد الرجوب انه تم توجيه رسالة رسمية الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر طالبه فيها بتوضيح عملية النقل.
&
وشدد الرجوب على ان فلسطين ترى في المس بحقها في ملعبها البيتي سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها باي شكل من الاشكال.
&
يذكر ان الامارات لعبت في رام الله في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى وتعادلت مع فلسطين صفر-صفر.
&
وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 9 نقاط قبل الجولة الخامسة، مقابل 7 للامارات و4 لفلطسين ونقطة واحدة لكل من تيمور الشرقية وماليزيا.
&
&