عقد المنتخب السوداني لكرة القدم مهمته في بلوغ الدور الحاسم بخسارته امام ضيفه الزامبي صفر-1 الاربعاء على ملعب "كريمة" في الخرطوم في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
&
وسجل وينستون كالينغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.
&
وبات المنتخب السوداني مطالبا بالفوز وبهدفين نظيفين او بفارق هدف مع تسجيله هدفا على الاقل في مباراة الاياب المقررة في ندولا الاحد المقبل.
&
وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على ان تتأهل المنتخبات ال20 الفائزة الى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ومتصدر كل مجموعة يبلغ مونديال 2018.
&
وكان المنتخب السوداني الطامح الى التواجد في العرس العالمي للمرة الاولى في تاريخه، الطرف الافضل وضغط بحثا عن افتتاح التجسيل دون نتيجة بسبب التكتل الدفاعي للضيوف ابطال القارة السمراء عام 2012.
&
وكان المدافع العملاق عبد اللطيف سعيد بويا قاب قوسين او ادنى من هز شباك زامبيا عندما تابع كرة عرضية برأسه ارتدت من الارض ولامست العارضة قبل ان تخرج من الملعب (22).
&
ونجح كالينغو في منح التقدم لزامبيا خلافا لمجريات اللعب عندما استغل سوء تفاهم بين المدافع رمضان عجب وحارس المرمى اكرم الهادي في ابعاد كرة عرضية لبول كاتيما داخل المنطقة فتهيأت أمامه وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (28).
&
وكاد كاتيما يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة ردتها العارضة (33)، وتهيأت امام كولينز مبيسوما الذي سددها "طائرة" فتصدى لها الحارس على دفعتين (33).
&
وكانت اخطر فرصة للسودان تسديدة قوية لرمضان عجب من 25 مترا ابعدها الحارس كينيدي مويني (45+3).
&
وكاد بكري المدينة يدرك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيسراه ابعدها الحارس الى ركنية (50)، ثم رأسية لبويا بجوار القائم الايسر اثر ركلة ركنية (64).
&
وتابع المنتخب السوداني ضغطه بحثا عن التعادل دون ان ينجح في مسعاه.
&
أهداف مباراة زامبيا والسودان: