&يحلم البريطاني لويس هاميلتون المتوج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرته بالصعود على رأس منصة التتويج الاحد المقبل في جائزة البرازيل الكبرى على ارض قدوته الراحل ايرتون سينا.

وتأخر وصول هاميلتون الى البرازيل 24 ساعة بطلب من اطبائه بسبب مرضه، لكن فريقه مرسيدس اكد انه ينوي المشاركة في السباق الغائب عن خزائنه في 9 محاولات.
&
وقال هاميلتون: "كنت احلم بالسباق على حلبة ساو باولو في صغري. اشعر دوما بوجوده (سينا) عندما اكون هناك. من المذهل التفكير بان سينا احتاج الى 8 محاولات للفوز هناك، وهو من السباقات النادرة التي عجزت انا ايضا عن الفوز فيها. واذا نجحت بذلك هذا الاسبوع سيكون بمثابة التحية له واضاءة اخرى لموسمي الرائع".
&
وقال متحدث باسم الفريق الالماني: "سيصل هاميلتون متأخرا ليوم واحد لانه لم يكن على ما يرام. سيكون هنا الخميس".
&
وفي 8 مشاركات على حلبة انترلاغوش، صعد هاميلتون مرتين فقط على المنصة، لكنه في 2008 احرز بطولة العالم لاول مرة في حياته بعد تجاوز دراماتيكي في اللفة الاخيرة سمح له بضمان المركز الخامس في السباق.
&
ويتوقع ان يلقى هاميلتون منافسة حادة من زميله الالماني نيكو روزبرغ، المتوج في جائزة المكسيك الاخيرة وفي النسخة الاخيرة في البرازيل.
&
وقال روزبرغ الذي يعيش علاقة باردة مع زميله: "اريد الفوز مجددا. كانت المعركة جيدة العام الماضي مع لويس عندما حللت في المركز الاول".
&
وتابع: "استمتعت بالصعود على الدرجة الاولى وكان الفوز مستحقا، على غرار السائقين الكبار الذين توجوا هنا وامام المشجعين البرازيليين الشغوفين".
&
ويريد روزبرغ ايضا ضمان حلوله ثانيا في ترتيب بطولة العالم وراء هاميلتون، في ظل ابتعاد الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) 21 نقطة عنه في المركز الثالث.
&
وضرب روزبرغ عصفورين بحجر واحد بتتويجه في المكسيك امام 120 الف متفرج، فهو استعاد نغمة الانتصارات وحقق فوزه الرابع هذا الموسم بعد اسبانيا وموناكو والنمسا والثاني عشر في مسيرته الاحترافية، وحرم زميله من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد.
&
وفاز هاميلتون بـ10 سباقات حتى الان هذا الموسم، وتتويجه بالسباقات الثلاثة المتبقية (المكسيك والبرازيل وابوظبي) كان سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد والذي يوجد بحوزة فيتل.
&
وعانى موسم فيراري القوي ضربة في المكسيك، حيث فشلت سيارتا الفريق الاحمر بتجاوز خط الوصول لاول مرة منذ 184 سباقا.
&
وتعين على مرسيدس تقديم مجهود مضاعف امام فيراري التي ادخلت محركا جديدا في مونزا، فاختفت افضلية 20 حصانا كانت تتمتع فيها بالافضلية على الفريق الايطالي.
&
- الفائزون في السنوات العشر الاخيرة:
&
2005: الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس)
&
2006: البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)
&
2007: الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)
&
2008: البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)
&
2009: الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)
&
2010: الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)
&
2011: الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)
&
2012: البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)
&
2013: الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)
&
2014: الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)