علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان منتخب الكويت سيعتبر خاسرا امام ميانمار صفر-3 في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019، على ان يصدر القرار النهائي عن لجنة الانضباط في الفيفا.
&
ولم يتمكن منتخب الكويت من خوض مباراته مع ميانمار الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة بسبب الايقاف المفروض عليه من الفيفا لتعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.
&
وقال المصدر "سيعتبر منتخب الكويت خاسرا مباراته امام ميانمار صفر-3 لعدم اقامة المباراة بسبب الايقاف".
&
وتابع "ان قرار الفيفا بالايقاف في منتصف اكتوبر الماضي واضح بابعاد المنتخب والاندية الكويتية عن اي مشاركة خارجية، ونص ايضا على ان الايقاف يرفع تلقائيا فور تعديل القوانين الرياضية الكويتية، اي انه يمكن للمنتخب اللحاق بالتصفيات في الجولتين الاخيرتين".
&
وتأهلت كوريا الجنوبية امس عن المجموعة السابعة بعد ان حققت فوزها السادس على التوالي حيث رفعت رصيدها الى 18 نقطة، ويملك كل من لبنان والكويت 10 نقاطن مقابل 4 نقاط لميانمار ونقطة للاوس.
&
وسبق ان حرمت عقوبة الايقاف فريقي القادسية والكويت من اكمال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي قبل مباراتيهما في اياب نصف النهائي، بعد ان كانا الاقرب الى التأهل للنهائي.