اعرب رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي عن امله بان تتوج جميع جهود ومبادرات الحكومة الكويتية بالنجاح في معالجة الملف الرياضي الكويتي.

واكد العتيبي في بيان صحفي "اننا في نادي الرماية نتشرف ونعتز بالمشاركة تحت علم دولة الكويت كما اننا لن نقبل ان تتحكم بنا أية جهة رياضية سوى دولتنا التي تصرف علينا وترعى الشباب الكويتي".
&
واضاف انه في حال تم فرض العقوبات على الرياضة الكويتية "واضطررنا للمشاركة تحت العلم الاولمبي كما حدث بالدورة الآسيوية بالصين فإن هذه المشاركة لن تشرفنا".
&
واوضح ان الرماية الكويتية تمكنت من حجز بطاقتين في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل عن طريق البطل خالد المضف والبطل أحمد العفاسي باخر بطولة عالم في ايطاليا" مشددا على ان رماة الكويت مستعدون بقوه للمنافسة في الدورة الأولمبية المقبلة ويتطلعون الى تحقيق انجاز اولمبي ثالث بعد ما تحقق بسيدني 2000 ولندن 2012.
&
وقال المسؤول الرياضي "نحن في رياضة الرماية الكويتية نتشرف بالدعم الكريم من قبل صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم والحكومة الكويتية ولولا فضل الله اولا وهذا الدعم الكريم ثانيا لما اصبح لدينا أفضل مجمع رماية اولمبي بالعالم ولما تمكنت رياضة الرماية من تحقيق الانجازات الأولمبية والعالمية".
&
وكان العتيبي ذكر في بيان صحفي سابق أن تدخل اللجنة الأولمبية الدولية في"رياضتنا أمر مؤسف ونحن في نادي الرماية نتشرف بأن نطبق كل القوانين الحكومية الكويتية ونحترم مؤسسات الدولة حيث ان اشرافها ومتابعتها امر مطلوب ولا يتعارض مع الميثاق الأولمبي".
&
واضاف ان نادي الرماية يتشرف بتطبيق قوانين دولة الكويت التي لم تبخل بتقديم الدعم المادي والمعنوي للشباب الرياضي موضحا أنه في حال تم ايقاع عقوبات من قبل اللجنة الأولمبية الدولية على الرياضة الكويتية فأن مجلس ادارة نادي الرماية لن يسمح لرماة الكويت ممن حققوا التأهل للأولمبياد بالبرازيل 2016 بالمشاركة تحت العلم الأولمبي وأن مشاركتهم ستكون تحت علم الكويت والسلام الوطني لدولة الكويت فقط.
&
وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح دعا امس الجهات الرسمية واللجنتين الأولمبيتين الدولية والكويتية إلى عقد اجتماع في دولة الكويت مجددا التأكيد على احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية والميثاق الأولمبي والقوانين الرياضية الدولية.
&