ستكون مباراة الجيش والعربي السبت اقوى مواجهات الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق الجمعة بعد توقف استمر اسبوعين بسبب مباريات المنتخب الودية والرسمية والتي كان اخرها امام بوتان في تصفيات كأس العالم واسيا.
&
تفتتح المرحلة الجمعة فيلعب ام صلال مع الاهلي ومسيمير مع الوكرة، ويلتقي السبت ايضا السيلية مع الغرافة، والاحد لخويا مع الخور والخريطيات مع السد وقطر مع الريان.
&
وتستحوذ مباراة الجيش مع العربي على الاهتمام الجماهيري لقوة الفريقين وكفتهما المتساوية الي جانب التقارب الكبير في النقاط حيث لا يفصل بينهما سوى 4 نقاط، كما ان صراعهما سيكون داخل المربع الذهبي، حيث يسعي الجيش للتمسك بالوصافة ويقاتل من اجل استمرار انتصاراته رغم غياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله للاصابة واعتماده علي الثنائي البرازيلي رومارينيو والاوزبكي راشيدوف، بينما يسعي العربي ايضا بقوة بقيادة مدربه الايطالي جانفرانكو زولا الى استمرار الانتصارات التي عادت في الجولة الماضية وسيكون اعتماده في المقام الاول على البرازيليين باولينيو وسيرجيو دوترا.
&
ويأمل الريان المتصدر في مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه التاسع على التوالي، والفرصة قائمة خاصة وان منافسه قطر تدهورت نتائجه ومستوياته وتراجع الى المركز قبل الاخير بعد ان انهى الموسم الماضي في المركز الرابع.
&
وبغض النظر عن مركز الفريقين، فان مبارياتهما تحفل دائما بالقوة والاثارة التي تزداد باكتمال الصفوف خاصة هجوم الريان المرعب بقيادة الاسباني عارسيا والقطريين سيباستيان سوريا ورودريغو تاباتا ومن خلفهما البارغوياني فيكتور كاسيريس، بينما يعتمد قطر على المغربي محسن ياجور ومهاجمه الجديد البوركيني داجانو.
&
وتنتظر الخريطيات مهمة صعبة امام السد الذي استعاد 6 من لاعبيه الذين غابوا عنه في الجولة الماضية بسبب انضمامهم للمنتخب الاوليمبي، لكنه سيفتقد مدافعه الكوري الجنوبي سو لي للاصابة.
&
ولا تزال الامور تزداد صعوبة امام لخويا حامل اللقب الذي يسعي بشتى الطرق لايقاف خسائره والعودة الى وضعه الطبيعي، حيث يصطدم بالخور المنتشي بأول فوز هذا الموسم في الجولة الماضية، في ظل استمرار غيابات بعض نجومه لاسيما لاعب الوسط &كريم بوضيف وقلب الدفاع احمد ياسر للاصابة، وقد انضم اليهما المهاجم التونسي يوسف المساكني للاصابة ايضا.