قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم مباراة "دربي" بين العربي والسد، في حين يلتقي لخويا حامل اللقب مع الريان المتصدر السبت المقبل.
&
تفتتح المرحلة الخميس فيلعب الخريطيات مع السيلية والوكرة مع الجيش، وتستكمل الجمعة فيلتقي الاهلي مع الخور ومسيمير مع قطر، ويعب السبت ايضا الغرافة مع ام صلال.
&
ويأتي لقاء الدربي في ظل ظروف صعبة سواء للعربي الذي تلقي خسارة قاسية امام الريان في الجولة الماضية، او للسد الذي اخفق في الفوز على الخور، ما يضعهما تحت ضغط جماهيري كبير بحثا عن الفوز.
&
وتزداد صعوبة الظروف امام العربي لغياب حارسه الاول رجب حمزة لطرده امام الريان، كما ان الحارس الثاني مسعود رزاعي مصاب منذ بداية الموسم، ولن يكون امام المدرب الايطالي جانفرانكو زولا سوى الاعتماد على الحارس الثالث علي شعبان، وهي مهمة صعبة خاصة وان السد سيكون بكامل قوته بقيادة الاسباني تشافي والبرازيلي موريكي وخلفان ابراهيم وحسن الهيدوس والجزائري نذير بلحاج.
&
وبعد ان نجح الريان المتصدر في القمة الاولى وتخطى العربي، يخوض اختبارا ثانيا اكثر صعوبة امام لخويا حامل اللقب الذي يسعى جاهدا للخروج من ازمته الحالية والعودة الى الانتصارات المتوقفة منذ 3 جولات، وهي مهمة صعبة امام الريان المكتمل الصفوف والذي يحظى بدعم جماهيري كبير.
&
ويعاني لخويا من غيابات كثيرة ابرزها للاعبي الارتكاز كريم بوضيف ولويز مارتن، بالاضافة الى تراجع مستوى دفاعه الذي سيكون في اختار اكثر صعوبة امام الاسباني غارسيا وسيباستيان سوريا وتاباتا.
&
وفي واحدة من المواجهات القوية ايضا، يلتقي الجيش والوكرة اللذان حققا فوزا معنويا في المقام الاول فيالجولة الماضية، حيث نجح الجيش في اقتحام اسوار لخويا وانتزاع النقاط الثلاث، فيما خطف الوكرة فوزا قاتلا ومثيرا على الغرافة.
&
وبمعنويات الفوز الهام في الجولة الماضية ، يسعي الوكرة والجيش الذي تقدم للمرة الاولي الي الوصافة استمرار انتصاراتهما مواصلة التقدم خطوات اكبر ، ومهمة الوكرة صعبة بسبب قوة هجوم الجيش بقيادة المتالق المغربي عبد الرزاق حمد الله المتصدر لقائمة الهدافين والبرازيلي رومارينهو والاوزباكي راشيدوف ، فيما يعقد الوكرة اماله علي نجم الوسط المغربي محسن متولي وحسين ياسر بالاضافة الي المهاجم الارجنتيني سباستيان ساشا
&
ويصطدم الغرافة الجريح بام صلال المنتشي بانتصاراته التي ساعدته على التقدم للمرة الاولى الى المركز الخامس. فالغرافة فشل في تحقيق اي فوز في المباريات الثلاث السابقة ويعول على هجومه بقيادة الكونغولي اليان ديوكو هداف الموسمين الماضيين والتونسي ياسين الشيخاوي، بينما تكمن قوة ام صلال بالفرنسيين يانيك ساجبو وجيريمي الدييري.