&تشهد المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق الخميس الظهور الاول للخويا حامل اللقب بعد ان غاب عن المرحلة الافتتاحية &الجولة الماضية بسبب مواجهته مع الهلال السعودي في ربع نهائي دوري ابطال اسيا.

ويبدأ لخويا حملة الدفاع عن لقبه امام قطر الجريح، فيما تنتظر الغرافة في ظهوره الاول ايضا مهمة سهلة امام مسيمير المتواضع.
&
وتشهد المرحلة الاولى مواجهات قوية ابرزها بين الخريطيات والريان، وام صلال مع السد، خصوصا ان هذه الفرق الاربعة خرجت فائزة من المرحلة الافتتاحية.
&
ويلعب ايضا الوكرة مع الاهلي، والجيش مع السيلية، والعربي مع الخور.
&
ويدخل لخويا الى مباراة السبت مع قطر بمعنويات مهزوزة بعد ان ودع دوري ابطال اسيا بتعادله الثلاثاء مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 وذلك بعد ان خسر ذهابا 1-4.
&
وفي المقابل، سيسعى قطر الى تعويض خسارته في المرحلة الافتتاحية امام الخريطيات في اولى مفاجآت الدوري، واصبح بالتالي مطالبا بالفوز في هذه المباراة التي يغيب عنها مدافعه المغربي اسماعيل بلمعلم للاصابة.
&
وتتجه الانظار الجمعة الى لقاء الخريطيات والريان الطامحين الى تأكيد بدايتهما الجيدة.
&
ويخوض الريان المباراة في ظل غياب مهاجمه الجديد الاسباني سيرخيو غارسيا للاصابة، وهو غياب مؤثر بعد ان خطف الاخير الانظار في اول مباراة رسمية له مع الفريق.
&
وستكون مواجهة ام صلال غدا الخميس اول اختبار حقيقي للسد الوصيف الذي لم يختبر بشكل جدي في مباراته الاولى ضد مسيمير الوافد الجديد (4-صفر).
&
وسيسعى ام صلال بدوره الى انتصاره الثاني على التوالي بعدما تغلب على مضيفه الخور في المرحلة الاولى.
&
وستكون الجماهير على الموعد لمشاهدة النجم الاسباني تشافي في مباراته الثانية مع السد الذي حسم مباراته مع مسيمير بفضل ثلاثية البرازيلي موريكي.
&
ويصطدم الوكرة الجريح مع الاهلي غير الموفق غدا الخميس ايضا، حيث سيسعى الاول الى تجنب الهزيمة الثانية على التوالي فيما يأمل منافسه تعويض تعادله في مباراته الاولى مع الجيش الذي يلتقي بدوره السيلية يوم الجمعة.
&
وتبدو الفرصة متاحة امام الغرافة لتحقيق فوزه الاول على حسابه ضيفه مسيمير، فيما يبحث العربي عن انتصاره الثاني على التوالي عندما يتواجه مع الخور الذي خسر مباراته الاولى امام ام صلال.
&
وتنتظر العربي مهمة صعبة امام الخور الجريح يوم السبت، حيث يأمل الاول رغم غياب مهاجمه الايراني سيد اشكان للطرد امام الوكرة، في تحقيق الفوز الثاني علي التوالي، بينما يسعى الثاني لتجنب احراج هزيمة ثانية متتالية.
&
&