&حقق الريان المتصدر فوزه الخامس على التوالي بصعوبة على الخور 4-2 في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم &السبت.
&
ورفع الفائز رصيده الى 15 نقطة كاملة مقابل نقطة يتيمة للخور.
&
وسجل اهداف الريان البرازيلي رودريغو تاباتا بعد مرور 44 ثانية وهو ثاني اسرع هدف بعد مواطنه باولو سيرجيو للعربي بعد 13 ثانية، والاوروغوياني غونزالو فييرا (21) وعبد الحميد عناد (25) والاسباني سيرخيو غارسيا (45)، وللخور مبارك عبيد (19) والكوري الجنوبي لي يونغ (51).
&
وعانى الريان كثيرا في الشوط الثاني وتعرض لضغط كبير من الخور الذي سجل هدفا ثانيا، وانقذ حارس الريان والقائم الايمن اهداف اخرى.
&
الاهلي والخريطيات&
&
واقتنص الاهلي تعادلا مثيرا وثمينا في الوقت القاتل مع الخريطيات 2-2. وسجل للخريطيات الاردني حسن عبدالفتاح (41 من ركلة جزاء) والمغربي انور ديبا (50)، وللاهلي مشعل عبدالله (69 من ركلة جزاء) والايراني مجتبى جباري (90 من ركلة جزاء). ورفع الاهلي رصيده الى 5 نقاط والخريطيات الى 4 نقاط.
&
السيلية والوكرة&
&
وحقق السيلية فوزا صعبا علي الوكرة 2-1، بهدفي البرازيلي لوسيانو ايدينيو (28) والبحريني فوزي عايش (63)، مقابل هدف المغربي محسن متولي (58 من ركلة جزاء). ورفع السيلية رصيده الى 6 نقاط وتوقف رصيد الوكرة عند 3 نقاط.
&
ام صلال ومسيمير&
&
وحقق ام صلال فوزه الثاني بثلاثية على مسيمير سجلها اسماعيل محمود (23) وذياب حسن (89) والعاجي يانيك ساغبو (90)، ليرفع رصيده الى 8 نقاط ويظل في المركز السابع وبقي مسيمير بدون نقاط بخسارة خامسة على التوالي.
&
وتختتم المرحلة غدا بثلاث مباريات هامة تجمع الغرافة مع الجيش، والسد مع قطر، ولخويا حامل اللقب مع العربي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الريان & & 15 نقطة من 5 مباريات
&
2- السد & & & 10 من 4
&
3- لخويا & & &9 من 3
&
4- العربي & & 9 من 4
&
5- الغرافة & &9 من 3
&
&
&&&شاهد أهداف مباراة الريان والخور :

&
&
&
&

&شاهد أهداف مباراة الخريطيات والأهلي :

&
&
&
&

&شاهد أهداف مباراة الوكرة والسيلية :

&
&
&
&
&

&شاهد أهداف مباراة مسيمير وام صلال:

&
&
&