وضع بطل الدوري الانكليزي الممتاز تشلسي على راداره واحداً من أبرز المهاجمين تهديفيا حتى الآن في البريمير ليغ، في الوقت الذي عبر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز عن إعجابه أيضاً بصانع ألعاب توتنهام، إذ يستعد البلوز لصرف 40 مليون جنيه استرليني لجلب المهاجم جيمي فاردي من ليستر سيتي وموسى ديمبيلي لاعب وسط توتنهام إلى ستامفورد بريدج في الميركاتو الشتوي، وذلك بسبب البداية المتعثرة &للنادي في الموسم الحالي.

ويؤمن مورينيو أنه يمكن تقييم صفقة ديمبيلي بعشرين مليون استرليني التي من شأنها أن تعطي بطل الدوري المعتل حالياً دفعة قوية في منتصف الموسم هو بأمس الحاجة إليها. كما يعتقد المدرب البرتغالي أيضاً بأنه ينبغي على ناديه تقديم عرضاً لجلب لاعب الوسط إلى ستامفورد بريدج.

يذكر أن البلجيكي تألق في الأسابيع الأخيرة بشكل مميز مع فريق المدير الفني ماوريسيو بوكتيشينو. ولكن بما أن توتنهام كان قد أظهر استعداده لبيع اللاعب في الصيف الماضي، لذا فإن مستقبل ديمبيلي مع ناديه الحالي على مدى الطويل غير مؤكد ، و في نفس الوقت قرر مورينيو إلقاء نظرة فاحصة على اللاعب عندما يلتقي الناديان الأحد في وايت هارت لين.

كما كشفت صحيفة "الميرور" الانكليزية في وقت سابق من هذا الشهر، بان توتنهام بدأ محادثاته بشأن اتفاق جديد ليحل محل عقد ديمبيلي الحالي الذي ستنتهي مدته بعد 18 شهراً.

ومن المرجح أن يعرض نادي شمال لندن صفقة مغرية للبلجيكي الدولي في محاولة لإبقاءه في وايت هارت لين، خصوصاً بعد أن نما إلى علمه أن تشلسي وستوك سيتي يبديان اهتماماً كبيراً به على حد سواء.

فاردي

أما فاردي، المتصدر لقائمة هدافي البريمير ليغ برصيد 13 هدفاً في 13 مباراة، فإنه سيحاول تحطيم الرقم القياسي للدوري الممتاز بعدما تساوى مع سجل الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق، بإحرازه 10 أهداف على التوالي، عندما يستضيف ليستر الشياطين الحمر ليلة السبت في المرحلة الـ14 من الدوري.

ووضع تشلسي المهاجم الانكليزي فاردي على رأس قائمة المهاجمين الذي وضعهم في اعتباره خلال نافذة الانتقالات الشتوية، لأنه يسعى لحل مشاكله أمام مرمى الخصوم بعدما تبين أن مهاجمه البرازيلي دييغو كوستا دك شباك المرمى 4 مرات فقط هذا الموسم.

ولم يبد البلوز إعجابه بفاردي فقط بسبب سجله التهديفي &، بل أيضاً قام بدراسة للعناصر &الاخرى التي تشاركه اللعب ، وإاذا ماكان يمكنه التعامل مع ضغوطات المباريات عندما يشارك مع تشكيلة مليئة بالنجوم، حيث أن البلوز شاهد تألقاً ملحوظاً في أداء فاردي في كل مباراة دولية شارك فيها مع منتخب بلاده، اللاعب الذي كان يلعب مع نادٍ مغمور في دوري الدرجة السابعة قبل أربعة أعوام فقط.

ولكن الايطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لنادي ليستر سيتي المتصدر الحالي للدوري الممتاز يؤكد أن فاردي يمكنه أن يفوز بالألقاب مع ناديه الحالي ويصبح "الملك" الجديد له.

ففي حديثه مع "الميرور" تساءل رانييري باستغراب بماذا سيشعر المهاجم الانكليزي إذا بقي جالساً على دكة بدلاء نادٍ كبير؟ "الآن هو ملك، فهل سيكون ملكاً في ناديه الجديد أم شيئاً آخر؟".

وأوضح المدرب الايطالي أن الشيء المهم بالنسبة إليه هو أن يكون لديه لاعبين طموحين، ولكن "من المهم أيضاً أن يدركوا (أصحاب ليستر) أين سيكون موقف النادي؟".

وعبر رانييري عن فهمه أن كل لاعب يرغب الانضمام إلى نادٍ من الأندية الكبيرة ، ولكنه في الوقت ذاته يعتقد بأن ليستر سينمو ببطء في السنوات القليلة المقبلة، وسينافس على قمة البطولات المحلية والأوروبية، لأنه يؤمن أنه يقوم ببناء فريقاً جيداً جداً.