يتمتع مهاجم انكلترا جيمي فاردي ببداية مذهلة هذا الموسم بعدما سجل 11 هدفاً لناديه ليستر سيتي في العديد من مباريات الدوري الانكليزي الممتاز.
&
وأصبح فاردي، الذي يتصدر قائمة هدافي البريمير ليغ حتى الآن، ثالث لاعب فقط يحرز أهدافاً في 8 مباريات متتالية في الدوري عندما دك شباك ويست بروميتش البيون في فوز ناديه 3-2 على مضيفه في الجولة الـ11 من الدوري، وبذلك عادل الانجاز الذي سبق أن حققه الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد والانكليزي دانيال ستوريدج مع ليفربول.
&
ويتقدم المهاجم السابق لنادي فيلتوود تاون بأربعة أهداف عن زميله في ليستر الجزائري رياض محرز والنيجيري أوديون إيغالو مهاجم واتفورد سيتي في قائمة صدارة هدافي البريمير ليغ حتى الآن.
&
ولكن هل سيتمكن المهاجم الانكليزي الدولي (26 عاماً) من مواصلة تسجيل الأهداف ليتوج هدافاً للدوري الممتاز في نهاية الموسم الحالي؟
&
ألقت صحيفة "الميرور" الانكليزية نظرة سريعة على المهاجمين الذين تصدروا قائمة الهدافين في هذه المرحلة على مدى المواسم الخمسة لأخيرة، بعدما تمكنوا من الاحتفاظ بتألقهم وتعزيز قدراتهم حتى نهاية الموسم.
&
في ثلاثة من أصل المواسم الخمسة الماضية، استطاع اللاعب الذي تصدر قائمة الهدافين في وقت مبكر من الموسم الكروي من مواصلة اثبات نفسه كمهاجم فتاك في البريمير ليغ.
&
كان البلغاري ديميتار برباتوف، مهاجم مانشستر يونايتد، متأخراً عن نظرائه فلوران مالودا وكيفن فولان وكارلوس تيفيز بهدف يتيم في الموسم 2010-11، ولكنه أنهى ذلك الموسم بفوزه بجائزة الكرة الذهبية لصدارته قائمة الهدافين برصيد 20 هدفاً.
&
بعد 12 شهراً أحرز الهولندي روبن فان بيرسي 10 أهداف في هذه المرحلة، ودعم تألقه المبكر للموسم الجديد من خلال فوزه بجائزة الكرة الذهبية للدوري الممتاز مع تسجيله 30 هدفاً لأرسنال.
&
وعلى رغم أن الهولندي وقع صفقة 22.5 مليون جنيه استرليني لانتقاله من ارسنال إلى منافسه مانشستر يونايتد في 15 اغسطس 2012، إلا أنه واصل تألقه أمام مرمى الخصوم.
&
وفي الوقت الذي سجل كلاً من فان بيرسي والعاجي ديمبا با مهاجم تشلسي 7 أهداف في بداية الموسم 2012-13، إلا أن مهاجم الشياطين الحمر أنهى ذلك الموسم بتصدره قائمة الأهداف برصيد 26 هدفاً ولكنه لم يستطع أن يحصل على الجائزة لثلاث سنوات متتالية بسبب تألق لويس سواريز في ليفربول، ليفوز بجائزة الكرة الذهبية.
&
وكان مهاجم أوروغواي قد سجل هدفين أقل من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) والانكليزي دانيال ستوريدج(ليفربول) في وقت مبكر من الموسم 2013-14، إلا أنه فاز بجائزة الكرة الذهبية برصيد 31 هدفاً، في الوقت الذي تفوق السيتزن على الريدز ليفوز بلقب الدوري الممتاز بفارق نقطتين فقط.
&
واستطاع المهاجم الأرجنتيني الدولي من إحراز 10 أهداف ليدعم تألقه في بداية الموسم ويفوز بالجائزة الذهبية بعد تسجيله 26 هدفاً في الموسم 2014-15.
&
وينبغي على اغويرو أن يستعيد تألقه هذا الموسم للاحتفاظ بتاجه، الذي يتقدمه فاردي عليه حالياً بخمسة أهداف مع انتهاء ثُلث الموسم تقريباً.
&
وتألق الانكليزي الشاب من نادٍ مغمور غير مشارك في دوري كرة القدم إلى البريمير ليغ، لا يمكن المراهنة ضده، بما أنه يستمر بتقديم أداء خيالي وتحديه للصعاب مرة أخرى.