كشف الملاكم الاوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو الاربعاء انه يريد خوض مباراة اعادة مع البريطاني تايسون فيوري في محاولة لاستعادة الاحزمة التي انتزعها منه الاخير السبت .
&
وكان فيوري تربع على عرش الوزن الثقيل بعد ان فاجأ كليتشكو بفوزه عليه بالنقاط في مباراة من 12 جولة اقيمت في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في مدينة دوسلدورف الالمانية.
&
والحق فيوري الخسارة الاولى بكليتشكو في 11 عاما، كما انهى هيمنة تسع سنوات للاوكراني على لقب بطل العالم للوزن الثقيل.
&
واذ نفى كليتشكو، الذي يبلغ الاربعين في نيسان/بريل المقبل، رغبته بالاعتزال عقب خسارته امام فيوري، فانه تعهد بالاستفادة من فرصته بخوض مباراة ثانية ضده كما هو منصوص عليه في العقد لاستعادة القاب الوزن الثقيل الثلاثة وفق تصنيف الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.
&
وقال كليتشكو في بيان له "كنت محبطا فعلا مباشرة بعد المباراة، ولكن بعد ليال قليلة بت اعرف الان انني اريد اظهار ان ادائي أفضل بكثير من الاداء الذي قدمته السبت".
&
وتابع "لم اتمكن من اظهار كامل قدراتي في أي وقت من المباراة، وهذا ما أريد أن أغيره في مباراة الاعادة، وسأفعل ذلك. فالفشل ليس خيارا".
&
من جهته، قال بيرند بوينتي مدير اعمال كليتشكو انه سيبدأ مفاوضات مع معسكر فيوري لتحديد المكان والموعد.
&
وقال بوينتي "سيكون هناك اهتمام عالمي كبير بهذه المباراة التي يمكن وصفها بمباراة عام 2016"، مضيفا "لقد تلقينا الكثير من الاسئلة من المشجعين والصحافيين بعد مباراة السبت، فبطل العالم الجديد ومنافسه سيجيبان على كل الاسئلة داخل الحلبة".
&
وحقق كليتشكو (98ر1 م) في مسيرته الطويلة 64 فوزا، 54 منها بالضربة القاضية، وخسر اربع مرات فقط.
&
في المقابل، حقق فيري (27 عاما و02ر2 م) المعروف حتى الان بتصريحاته الاستفزازية اكثر منه بنتائجه اللافتة على الحلبات الفوز في 25 مباراة، 18 منها بالضربة الفنية القاضية.