واصل الصفاء تمسكه بالصدارة بفوزه على مضيفه السلام زغرتا 3-1 السبت في المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وفرض الصفاء سيطرته وأسلوبه على الملعب وافتتح التسجيل باكراً عبر حسن هزيمة من تسديدة زاحفة الى الزاوية اليمنى (8).
&
وفي الشوط الثاني، هدد السلام مرمى ضيفه عبر المرتدات الى ان أدرك الشاب اليكس بطرس التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (74).
&
واستعاد الصفاء زمام المبادرة بفضل تحركات الجناح الدولي محمد حيدر من الجهة اليمنى ما ادى الى حصوله على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من قبل السوري اسراء حموية انبرى لها المتخص نور منصور وأودعها الشباك الى يسار الحارس محمد دكرمنجي (82).
&
وفي الوقت بدل الضائع، عزز البديل السنغالي شيخ سامبا ديوك فوز الصفاء بتسديدة زاحفة الى يسار الحارس بعد كرة عرضية من احمد جلول (90+1).
&
وتابع النجمة زحفه نحو مقدمة الترتيب بعدما قلب تأخره بهدفين أمام الراسينغ الى فوز 3-2 وحسم المدرب الروماني تيتا فاليريو المواجهة الرومانية-الرومانية مع مواطنه يوجين مولدوفان.
&
وبدت كفة الراسينغ راجحة في الشوط الأول بسبب الانتشار الجيد للاعبيه وحسن استغلالهم لثغرات ضيوفهم الدفاعية، وافتتح الروماني اوكتافيان دراغيتشي التسجيل بعدما انفرد وسدد كرة زاحفة الى يسار حارس النجمة أحمد تكتوك الذي تقدم لملاقاته (28).
&
وفي الشوط الثاني، عزز عدنان ملحم تقدم الراسينغ بعدما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة &قوية الى يمين الحارس تكتوك (56).
&
ودفع فاليريو بمهاجمه مازن جمال بدلاً من لاعب الوسط حسن أومري فنشط الفريق وقلص النتيجة من رأسية التونسي رضوان الفالحي الى يمين الحارس محمد سنتينا اثر ركلة حرة بعيدة نفذها القائد عباس عطوي (61).
&
وأدرك النجمة التعادل بعد هجمة منسقة قادها أكرم المغربي وأرسل كرة بينية أمامية الى الدولي التشادي كارل ماكس داني الذي روض الكرة وسددها الى قلب المرمى (71).
&
وفي خضم الصدمة التي تلقاها الراسينغ، عاجله جمال بالهدف الثالث من تسديدة قوية الى الزاوية اليسرى من مشارف منطقة الجزاء (75).
&
وفي مباراة ضعيفة المستوى ونادرة الفرص، تعادل الشباب الغازية وضيفه الحكمة بيروت صفر-صفر.
&
وتختتم المرحلة الأحد بلقاء العهد حامل اللقب مع الاجتماعي طرابلس، ومباراة قمة بين الأنصار وضيفه شباب الساحل.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الصفاء & & & & 17 نقطة من 7 مباريات
&
2- شباب الساحل & &13 من 6
&
3- العهد & & & & &12 من 6
&
4- النبي شيت & & &12 من 7
&
5- النجمة & & & & 12 من 7