قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&دون عملاقة الحراسة التشيكية بيتر تشيك رقماً قياسياً فريداً من نوعه إذ بات الحراس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه في تاريخ لقاءات الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوز فريقه أرسنال بثنائية بيضاء على حساب ضيفه بورنموث.

حازم يوسف-إيلاف: حملت مباراة أرسنال وضيفه بورنموث في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز العديد من المفاجآت السارة لعشاق وأنصار المدفعجية.
&
وسمح الفوز الذي حققه رجال المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر بثنائية نظيفة على حساب بورنموث في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الإمارات لاعتلاء صدارة البريمير ليغ ولو مؤقتاً في انتظار ما ستسفر عنه قمة الجولة بين ليستر سيتي ومانشستر سيتي.
&
وكان الحدث الأبرز هو انفراد عملاقة الحراسة التشيكية بيتر تشيك برقم قياسي استثنائي إذ بات الحارس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه في البطولة الإنكليزية ذات الشعبية الجارفة.
&
ووصل بيتر تشيك إلى مباراته رقم 170 في مسيرته الاحترافية التي ينجح من خلالها في الخروج بدون أن تستقبل شباكه أي أهداف متخطياً بذلك الحارس الأسبق ديفيد جيمس الذي كان يتشارك معه في عدد مرات الـ"clean sheet" بـ169 مباراة لكليهما.
&
وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن الحارس الدولي التشيكي يمتلك في رصيده 174 مباراة خاضها بدون أن تهتز شباكه إلا أن أربع منها لم تحتسب رسمياً كونه لم يكمل الـ90 دقيقة.
&
واحتاج الحارس العملاق إلى خوض 352 مباراة برفقة تشلسي ومن ثم أرسنال للوصول إلى 170 مباراة خالية من الأهداف في شباكه مدوناً بذلك على أفضل معدل لـ"clean sheet" منذ انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز بصورته الحالية عام 1992 بمعدل 0.48 يبلغ كنجاح في الحفاظ عل نظافة شباكه.
&
وكان تشيك قد رفض الاستمرار ضمن صفوفه فريقه السابق تشلسي بعدما بات حارساً احتياطياً إذ اعتمد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو -قبل إقالته في منتصف ديسمبر عام 2015- على الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا العائد من رحلة إعارة مع أتلتيكو مدريد امتدت لثلاثة مواسم متتالية.
&
وأكمل الحارس التشيكي الموسم الماضي على مضض في ظل تواجد كورتوا أساسياً بين الخشبات الثلاث لفريق ملعب "ستامفورد بريدج" ليُصر على الرحيل في نهاية الموسم المنصرم.
&
واحتراماً لرغبته ومسيرته الطويلة مع البلوز، وافقت إدارة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على بيع الحارس التشيلي إلى الجار اللدود أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
&
وشكلت صفقة قدوم تشيك إلى ملعب الإمارات حدثاً سعيداً لجماهير الفريق اللندني التي لطالما بحثت عن حارس عملاق يحافظ على تقدم المدفعجية في المباريات ويُبطل هجمات المنافسين على المرمى.
&
ويسير أرسنال بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في ظل معاناة أبرز منافسيه مانشستر يونايتد وتشلسي وتذبذب أداء مانشستر سيتي حيث ينافس النادي اللندني على البطولة المحلية معتمداً على الأداء الرفيع لنجمه الدولي الألماني مسعود أوزيل صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في البريمير ليغ هذا الموسم.
&
شاهد الفيديو :&