فرمل موناكو وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقة ليون المتصدر بتعادله معه صفر-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب لويس الثاني، لم يستطع ليون الافلات من فخ مضيفه واكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 49 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على مطارديه مرسيليا الذي فاز على ضيفه ايفيان 1-صفر، وباريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب على ضيفه رين بالنتيجة ذاتها الجمعة في الافتتاح.
&
من جانبه، فشل موناكو في انتزاع المركز الرابع ورفع رصيده الى 40 نقطة وبقيا متخلفا بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الذي ازدادت محنه بخسارته امام مضيفه كاين صفر-1 سجله جوليان فيريه (41) على "ميشال دورنانو" وامام 15 الف متفرج.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي لسانت إتيان الذي كسب نقطة واحدة في مبارياته الثلاث الاخيرة فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الرابع بل بات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز موناكو على ضيفه ليون المتصدر لاحقا.
&
اما كاين فتابع صحوته وحقق الفوز الثالث على التوالي وخرج من منطقة الخطر بارتقائه الى المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة بعدما كان في المركز الاخير قبل مرحلتين.
&
وفي مباراة ثانية، تعادل بوردو مع غانغان 1-1 على ملعب "شابان-دلماس" وامام 19 الف متفرج.
&
وكان غانغان البادىء بالتسجيل عبر كلاوديو بوفو (28)، وادرك مكسيم بوندجي التعادل (56).
&
واكمل بوردو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسط التشيكي ياروسلاف بلاسيل في الدقيقة 79.
&
ورفع بوردو رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس مقابل 29 نقطة لغانغان الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليون & & & & & & & & 49 نقطة من 23 مباراة
&
2- مرسيليا & & & & & & &47 من 23
&
3- باريس سان جرمان & & &47 من 23
&
4- سانت اتيان & & & & & 40 من 23
&
5- موناكو & & & & & & & 40 من 23