ذكر الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجمعة انه اوقف رئيس الاتحاد التونسي وديع جاري عن اي نشاط افريقي وامهل تونس حتى 31 آذار/مارس لتقديم اعتذار مع احتمال استبعادها من نسخة 2017 لكأس الامم الافريقية.
&
وكانت تونس خرجت من ربع نهائي امم افريقيا 2015 المقامة حاليا في غينيا الاستوائية بخسارتها امام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد ما اثار غضب المعسكر التونسي خصوصا رئيسه وديع جاري.
&
واوضح الاتحاد الافريقي انه اوقف جاري "حتى يتم تقديم كتاب اعتذار او براهين غير قابلة للدحض عن انحياز الاتحاد الافريقي وتصميمه على الاساءة الى المنتخب التونسي".
&
وترك الاتحاد الافريقي للاتحاد التونسي مهلة حتى 31 آذار/مارس 2015 من اجل الامتثال لتوصيات هيئة المحلفين في لجنة الانضباط (اي تقديم اعتذار او براهين على انحياز الاتحاد الافريقي)، والا فان الاتحاد الافريقي سيستبعد تونس من كأس الامم الافريقية 2017".
&
وكان الاتحاد الافريقي اوقف الحكم سيشورن راجيندراباسارد من موريشيوس 6 اشهر بعد ان منح غينيا الاستوائية ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع (90+4) ادركت منها التعادل ثم فازت بعد التمديد 2-1 فتأهلت الى نصف النهائي حيث خرحت على يد غانا بخسارتها صفر-3 امس الخميس.