قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تملك فرق ليون المتصدر ومطارديه المباشرين مرسيليا وباريس سان جرمان للتعويض عندما تخوض مباريات سهلة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويحل ليون ضيفا على لوريان السادس عشر الاحد المقبل، ويلعب مرسيليا مع ضيفه نيس الثامن غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، وباريس سان جرمان مع ضيفه كاين الرابع عشر بعد غد السبت.
&
ويتصدر ليون الترتيب برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا وباريس سان جرمان.
&
وكان ليون وباريس سان جرمان تعادلا 1-1 في قمة المرحلة الرابعة والعشرين الاحد الماضي، فيما سقط مرسيليا في فخ التعادل امام مضيفه رين بالنتيجة ذاتها.
&
ويملك مرسيليا فرصة ذهبية للضغط على ليون وانتزاع الصدارة منه ولو مؤقتا في حال فوزه على رينس الذي مني باربع هزائم في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.
&
ويمني مرسيليا النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي خولته الصدارة في النصف الاول من دور الذهاب وفك النحس الذي لازمه في المباريات الاخيرة حيث فشل في تحقيق فوزين متتاليين.
&
وحقق مرسيليا 4 انتصارات في مبارياته الثماني الاخيرة، وفي كل مرة يكسب فيها النقاط الثلاث يخسر فيها المباراة التالية حتى سقوكه في فخ التعادل امام رين في المرحلة الماضية.
&
وخرج مرسيليا بقيادة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا من كافة المسابقات هذا الموسم وبالتالي فتركيزه الوحيد على لقب الدوري ولا تزال اماله قائمة حتى الان بالنظر الى فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن المتصدر.
&
وبدوره تبدو الفرصة سانحة امام باريس سان جرمان للانقضاض على الصدارة مؤقتا عندما يستضيف كاين.
&
ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله أمس الاربعاء الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا على حساب نانت 2-صفر على ملعب بارك دي برانس.
&
ولا يزال رجال المدرب لوران بلان ينافسون على الجبهات الاربع هذا الموسم، ففضلا عن الدوري الذين يحملون لقبه في العامين الماضيين وكأس فرنسا حيث سيواجهون موناكو في ربع النهائي مطلع الشهر المقبل، بلغوا المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقون باستيا في 11 نيسان/أبريل المقبل، والدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا اذ سيستضيفون تشلسي الانكليزي الثلاثاء المقبل ذهابا.
&
لكن طموح اصدقاء الدولي السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش يصطدم بالعودة القوية لكاين الذي حقق 4 انتصارات متتالية اخرجته من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.
&
ويسعى ليون الى استعادة نغمة الانتصارات المتتالية التي بلغت 6 قبل اسبوعين قبل ان تتوقف بتعادلين متتاليين امام موناكو وباريس سان جرمان فتقلص الفارق بينه وبين الاخير ومرسيليا من 5 نقاط الى نقطتين.
&
ويعول ليون على هدافه والدوري الكسندر لاكازيت صاحب 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين لتعميق جراح لوريان صاحب النتائج المتذبذبة في المراكز الاخيرة.
&
وفي باقي المباريات، يلعب غدا لنس التاسع عشر قبل الاخير مع ايفيان الثامن عشر، وليل الحادي عشر مع نيس الثامن، وموناكو الخامس مع مونبلييه السابع، ونانت التاسع مع باستيا الخامس عشر، وتولوز السابع عشر مع رين الثاني عشر، والاحد متز صاحب المركز الاخير مع غانغان العاشر، وبوردو السادس مع سانت اتيان الرابع.