احتاج الاسباني رافايل نادال المصنف اول الى ثلاث مجموعات للفوز في مباراة ليلية على الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس 4-6 و7-5 و6-صفر في ربع نهائي دورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 755ر548ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات.

وانتهت المباراة الساعة الثالثة و20 دقيقة فجرا ودامت ساعتين و6 دقائق ما اغضب نادال حامل اللقب ثلاث مرات والذي يستعد لخوض حملة بطولة رولان غاروس الفرنسية واحراز لقبه العاشر على الملاعب الحمراء.
&
وقال نادال: "اعرف انه ليس خطأ الدورة. انه خطأ رابطة المحترفين الراغبة في نقل مباراة الى ملعب اخر".
&
وتابع اللاعب سيعود الى ارض الملعب مساء السبت: "لو حصل ذلك في بطولات الغراندسلام حيث تنال يوما ونصف يوم راحة لكانت الامور مقبولة. ساخلد الى النوم وارى بعدها ما اذا كنت قادرا على استعادة لياقتي".
&
وكانت مباراة الايطالي فابيو فونييني الرابع والارجنتيني فيديريكو دلبونيس التي انتهت لمصلحة الاولى 6-4 و6-7 (10-12) و7-6 (11-9) قد دامت 3 ساعات و12 دقيقة، ما اخر انطلاق مباراة نادال الذي يلتقي مع فونييني في نصف النهائي.
&
وتأهل الاسباني دافيد فيرر المصنف ثانيا الى نصف النهائي &بتغلبه على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و4-6 و6-3 حيث بلغت الحرارة 42 درجة مئوية. ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع النمسوي اندرياس هايدر-مورر الفائز على البرازيلي جواو سوزا المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-4) و1-6 و6-4.
&
وفي فئة السيدات، تأهلت الايطالية سارة ايراني المصنفة اولى الى نصف النهائي بفوزها على البرازيلية بياتريس حداد مايا المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و7-6 (6-2) و3-صفر ثم بالانسحاب، لتلتقي مع السويدية يوهانا لارسون المصنفة خامسة والفائزة على الالمانية ديناه بفيتسنماير 6-4 و6-صفر.
&
كما تأهلت الرومانية ايرينا بيغو المصنفة ثانية بفوزها على الاسرائيلية جوليا غلوشكو 6-1 و6-2، لتلتقي السلوفاكية انا شمييدلوفا السادسة الفائزة بدورها على البارغويانية فيرونيكا سيبيدي رويغ الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-1.
&