بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف اول الدور نصف النهائي لدورة اكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 4ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الخامس 6-4 و6-4 في الدور الثاني.
&
واحتاج نيشيكوري الى ساعة و40 دقيقة للتخلص من عقبة دولغوبولوف للمرة الثالثة في 3 مواجهات بينهما.
&
ويلتقي نيشيكوري الساعي الى اللقب التاسع في مسيرته الاحترافية، في دور الاربعة مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع ووصيف بطل النسخة الاخيرة والمشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 3-6 و6-3 و6-3.
&
وهو الفوز الثاني لاندرسون على ترويسكي في مباراتين جمعتهما بينهما حتى الان.
&
وستكون المواجهة بين نيشيكوري واندرسون الثانية بينهما وثأرية للجنوب افريقي الذي خسر امام الياباني في المباراة النهائية لدورة ممفيس منتصف الشهر الحالي.
&
وتوج اندرسون (28 عاما) بلقبين فقط في مسيرته الاحترافية حتى الان.
&
وخرج الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش السادس من الدور ربع النهائي بخسارته امام الاميركي ريان هاريسون الصاعد من التصفيات 6-4 و6-7 (صفر-7) و6-7 (4-7) في اول مباراة بين اللاعبين.
&
ويلعب هاريسون (22 عاما) الذي يبحث عن باكورة القابه في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الثاني او الاسترالي برنارد توميش.
&
ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا الاولى الدور نصف النهائي بفوزها الصعب على السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا 6-1 و4-6 و6-2.
&
وعانت شارابوفا التي تخوض مشاركتها الثالثة فقط هذا الموسم بعد دورة بريزبن حيث توجت باللقب على حساب الصربية آنا ايفانوفيتش وبطولة استراليا المفتوحة حين خسرت في النهائي امام الاميركية سيرينا وليامس، الامرين لتخطي عقبة ريباريكوفا في اول مباراة بينهما واحتاجت الى ساعتين و13 دقيقة لبلوغ دور الاربعة حيث ستلاقي الفرنسية كارولين غارسيا الثالثة والتي تغلبت على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-2 و2-1 ثم بالانسحاب.
&
والتقت شارابوفا وغارسيا 3 مرات حتى الان وكانت الغلبة دائما من نصيب "الحسناء" الروسية صاحبة ال27 ربيعا والتي تطمح الى التتويج باللقب الـ35 في مسيرتها الاحترافية، فيما نالت الفرنسية الواعدة (21 عاما) لقبا واحدا حتى الان.
&
وبلغت نصف النهائي ايضا السويسرية تيميا باسينسكي الخامسة بفوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-3 و6-3، لتضرب موعدا مع البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على البورتوريكية مونيكا بويغ 2-6 و7-6 (9-7) و6-4.
&
وستكون المرة الاولى التي تلتقي فيها باشينسكي (25 عاما) الساعية الى اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية وكارانتشيفا (25 عاما ايضا) التي لا تزال تبحث عن باكورة القابها.