فتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاثنين تحقيقا تأديبيا بحق فيينورد روتردام الهولندي بسبب ما حصل في مدرجاته خلال مباراة الخميس الماضي مع روما الايطالي (1-2) في اياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

واشار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الى انه سيدرس في 19 اذار/مارس الحالي "التصرف العنصري" الذي حصل في المدرجات اضافة الى ما قام به الجمهور من "رمي للمقذوفات والمفرقعات" نحو ارضية الملعب و"التنظيم غير الكافي" الذي قام به الفريق الهولندي في تلك المباراة التي شهددت رمي لاعب وسط الضيوف العاجي جيرفينيو بموزة بلاستيكية في تصرف صنف بالعنصري تجاه اللاعبين السود.
&
كما فتح الاتحاد الاوروبي تحقيقا بحق روما لتسببه بتأخر انطلاق المباراة، متهما اللاعب الصربي ادم لياييتش بـ"استفزازه" الجمهور الهولندي وسيتم دراسة قضية نادي العاصمة الايطالية في الرابع من اذار/مارس الحالي.
&
وتوقفت مباراة فيينورد وروما في مناسبتين بسبب المفرقعات والمقذوفات التي رماها الجمهور الهولندي الى ارضية الملعب.
&
واقيمت المباراة وسط اجواء مشحونة بعد اعمال الشغب التي قام بها الجمهور الهولندي في العاصمة الايطالية خلال لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1-1 حيث بدت ساحة "بياتزا دي سبانيا" الشهيرة وكأنها ارض معركة بعد المواجهة بين مشجعي فيينورد وشرطة العاصمة الايطالية قبيل اللقاء.
&
وقام مئات المشجعين الهولنديين برمي الشرطة بقنابل الدخان وغيرها من المقذوفات في ساحة "بياتزا دي سبانيا"، ورد رجال الشرطة بحزم واخرجوهم من الساحة ثم رافقوا الجمهور الضيف الى الحافلات المتجهة للملعب الاولمبي، وقد اوقفت الشرطة عددا من المشاغبين كما تعهدت السلطات الهولندية بالتعاون مع نظيرتها الايطالية من اجل معاقبة المسؤولين.