أقدمت جماهير فريق فيينورد روتردام الهولندي على تصرف بغيض تجاه اللاعب العاجي جرفينيو مهاجم فريق روما الإيطالي وذلك خلال مواجهة الفريقين التي أقيمت في هولندا في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".
&
واضطر الحكم الفرنسي كليمان توربان لإيقاف المباراة لبضعة دقائق في الشوط الاول عقب رمي الجماهير الهولندية قطعة كبيرة عبارة عن شكل موزة قابلة للنفخ باتجاه لاعبي الفريق الايطالي وتحديدا اللاعب العاجي جرفينيو.
&
وحاول الحكم الفرنسي وضع حدا لتصرفات الجماهير الهولندية حيث تحدث أحد مسئولي الاتحاد الأوروبي المراقب للمباراة ومع مدربي الفريقين فبل استئناف المباراة.&
&
وتوقفت المباراة مجددا في الدقيقة 52 عندما اشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء في وجه المهاجم ميتشل تي فريده اثر تدخل قوي بحق المدافع اليوناني كوستاس مانولاس ففجر جمهور اصحاب الارض جام غضبه على الحكم والقى المقذوفات والالعاب النارية ما اضطره الى مطالبة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس. وكان روما وقتها متقدما بهدف وحيد، قبل أن تستأنف المباراة بعد حوالي 10 دقائق.
&
وأبدى المدرب الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني لفريق روما غضبه الشديد من تصرفات الجماهير الهولندية وقال بعد المباراة في تصريحات لقناة ميدياست الايطالية: "لقد كان الحكم على حق حين أوقف اللعب، كما اننا يجب أن نحقق في كافة المقذوفات التي ألقيت من المدرجات".
&
&من جهته مدرب فينورد فريد روتن فقد أبدى أسفه لما حصل وقال: "هذا الأشياء لا تساعد النادي بل تضره كثيرا، من العار ما حدث".
&
يشار إلى أن جماهير فيينورد كانت قد قامت باعمال شغب في مباراة الذهاب حيث بدت ساحة "بياتزا دي سبانيا" الشهيرة وكأنها ارض معركة بعد المواجهة بين مشجعي الفريق اللهولندي وشرطة العاصمة الايطالية.
&
وقام مئات المشجعين الهولنديين برمي الشرطة بقنابل الدخان وغيرها من المقذوفات في ساحة "بياتزا دي سبانيا"، ورد رجال الشرطة بحزم واخرجوهم من الساحة ثم رافقوا الجمهور الضيف الى الحافلات المتجهة للملعب الاولمبي الذي احتضن لقاء فريقهم مع روما في ذهاب الدور الثاني من المسابقة القارية.
&
جدير بالذكر أن ظاهرة العنصرية التي أصبحت منتشرة بشكل متزايد في معظم الملاعب الأوروبية، وأصابت العديد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء خصوصاً في الدوري الإيطالي، كما أن للمشجعين نصيب من هذه الظاهرة، إذ وقع حادث عنصري لبعض جماهير تشلسي الأسبوع قبل الماضي قبل ساعات من مباراة باريس سان جرمان وتشلسي بدوري الأبطال، وتحديدا في مترو الانفاق في باريس ، حيث ظهرت مجموعة من المشجعين تهتف "تشلسي" وهي تدفع رجلا من البشرة السوداء خارج قاطرة كان يحاول الدخول اليها، وصاحوا "نحن عنصريون، نحن عنصريون، وهكذا نحب الامور!".

شاهد الفيديو: