&أكد النجم البرازيلي رونالدينيو، لاعب نادي كيريتارو المكسيكي، أنّه سئم من العنصرية في كرة القدم، موضحاً أنّه اختار اللعب في المكسيك بسبب حب للجماهير الرياضية لهذا البلد لكرة القدم.&

&و كان رونالدينيو قد تعرض عند تقديمه مع فريقه المكسيكي لإهانات من السياسي السابق كارلوس مانويل تريبينو، الذي ينتمي لحزب "العمل الوطني"، والذي وصفه بالـ"قرد" على إحدى الشبكات الاجتماعية.
&
وذكر رونالدينيو في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "كفى، نحن نشعر بالسأم من هذه العنصرية. لا أرغب في الحديث كثيراً لأنّه أمر يؤلم الجميع. آمل عدم استمرار ذلك وانتهائه قريبا".
&
وحول واقعة إهانته من طرف السياسي السابق، قال رونالدينيو: "الأمر الذي أزعج هذا الشخص هو أكثر ما يعجبني: النظر إلى ملعب ممتلئ وتوجه العديد من الأشخاص إلى الملعب. آمل في استمرار هذا طوال الموسم".
&
وحول إقامته في المكسيك، أشار رونالدينيو أنّ لديه القليل من الوقت للتدرب بعد عدم اللعب، حيث قال: "تدريجياً أرغب في التوصل إلى مستوى رائع لكي أتمكن من منح السعادة لجماهير كيريتارو. أعتقد أنني سأتمكن في غضون وقت قليل من التأقلم ومنح السعادة للجمهور. منذ وصولي لم يكن لدي الكثير من الوقت للتدريب".
&
وأوضح رونالدينيو، البالغ من العمر 34 سنة، أنّه اختار الانتقال إلى المكسيك بسبب جمهورها الذي يجب كرة القدم.
&
وأفصح قائلاً: "المكسيكي يحب كرة القدم مثلنا نحن البرازيليون. رغبت في المجيء إلى هنا لأنني أرغب في مواصلة صناعة التاريخ في كرة القدم. أنا لاعب آخر يرغب في صناعة التاريخ في كرة القدم المكسيكية. أعلم جيداً أنه من الصعب للغاية، لكن لدي رغبة كبيرة وجئت إلى هنا من أجل هذا. لصناعة التاريخ ورفع اسم كيريتارو إلى أعلى ما يمكن".
&
وحول فرص فريقه للتأهل للمرحلة النهائية التي يتنافس فيها الفرق الثمانية الأولى على لقب الدوري المحلي، أضاف رونالدينيو أن &نادي كيريتارو، الذي يحتل المركز الثامن بـ15 نقطة، لديه خمس مباريات قد تمكنه من البقاء بين الثمانية الأوائل.
&