أعلن دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوي الاحد عن عدد من المشاركين في لقاء الدوحة ضمن الدوري الماسي لالعاب القوى المقرر في 15 ايار/مايو المقبل ويأتي في مقدمتهم الفرنسي رونو لافيلني حامل الرقم القياسي في القفز بالزانة.
&
وقال الحمد في مؤتمر صحافي "على الرغم من أن جولة &الدوحة 2015 تقام في بداية موسم الصالات المفتوحة، وهو أمر كان من الممكن أن يعيق استضافة نخبة النجوم، إلا أننا سنستقدم عدداً كبيراً من حاملي الميداليات في بطولات العالم والأولمبياد".
&
واضاف "للمرة الأولى تستضيف الدوحة حامل لقب "رياضي العام" من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهو الفرنسي رونو لافيلني، الذي نجح في تحطيم الرقم الأسطوري لسيرغي بوبكا في القفز بالزانة، إذ لم يتمكن أي لاعب من القفز على ارتفاع 6,16 متراً".
&
وتابع "الفرصة ستكون متاحة للمرة الثانية في سباق 100 متر لمشاهدة الاميركي جاستين غاتلين أسرع رجل في العالم عام 2014، الحائز على الميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2013، ومن المتوقع أن يواجه تحدياً من ثلاثة عدائين عالميين وهم &صاحب برونزية ألعاب 2013 نيستا كارتر، ورابع اسرع عداء في العالم في 2014 مايك رودجرز، وبالطبع كيم كولينز الذي يعد واحداً من أفضل عدائي النخبة ويمثل قدوة الشباب".
&
واشار الى ان منافسات القفز الثلاثي ستشهد مشاركة بطل العالم تيدي تامغو والبطل الأولمبي كريستيان تايلور.
&
وفي منافسات السيدات، تشارك سالي بيرسون صاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية في 100 م حواجز والحائزة سابقاً على لقب "لاعبة العام" للاتحاد الدولي لألعاب القوى، وبطلة العالم بريانا رولينز الفائزة بأولمبياد 2008 وأسرع عداءة حواجز في العالم في 2014.
&
وفي 400 م للسيدات، تشارك الاميركية فرانسينا ماكوروي، ومواطنتها سانيا ريشاردز روس الحائزة على لقب "لاعبة العام" من الاتحاد الدولي. &
&