فشل ليون في استعادة الصدارة التي آلت الى باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين بسقوطه المفاجى في عقر داره امام نيس 1-2 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ووقف رصيد ليون عند 58 نقطة مقابل 59 لسان جرمان الذي قاده النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، متصدر ترتيب الهدافين، الى الفوز على ضيفه لوريان 3-1 بتسجيله الاهداف الثلاثة امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
وافتتح نيس التسجيل في الشوط الاول بفضل لاعب وسطه البرازيلي كارلوس ادواردو مستفيدا من كرة وصلته من ركلة ركنية (23).
&
وفي الشوط الثاني نقصت صفوف الضيوف بطرد المدافع الدولي الغابوني لويد بالون (54) لنيله البطاقة الصفراء الثانية وتسببه بركلة جزاء عادل منها مكسيم غوتالون النتيجة.
&
ولم ييأس الضيف رغم الصفوف الناقصة، وجارى ليون في كل شيء حتى تمكن من خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث من ركلة جزاء ايضا كان وراءها العاجي بكاري كونيه لعرقلته &الاسان بليا ونفذها فالنتان ايسيريك (86).
&
ورفع نيس رصيده الى 37 نقطة وانتقل موقتا من المركز الخامس عشر الى الثاني عشر.
&
تولوز وبوردو&
&
وفاز تولوز على ضيفه بوردو 2-1 وابقاه سادسا برصيد 48 نقطة، وبقي بدوره في المركز الثامن عشر واول الهابطين برصيد 32 نقطة بعد فوز ايفيان على ضيفه مونبلييه بطل 2012 لاول مرة في تاريخه 1-صفر سجله الكونغولي كلارك نسيكولو (85).
&
وتقدم تولوز الذي تراجع مستواه في الاونة الاخيرة عبر وسام بن يدير (18)، وادرك الاوروغوياني دييغو رولان التعادل للضيوف (28).
&
ومنح المدافع جان ارمل بييك الفوز لتولوز بعدما تابع برأسه كرة نفذها فرانسوا موباندجي من ركلة ركنية (61).
&
وتعادل سلبا باستيا مع غانغان، وكاين مع متز، ورين مع نانت.
&
وتختتم المرحلة غدا فيلعب سانت اتيان الخامس مع ليل، ورينس مع موناكو الرابع، ولنس مع مرسيليا الثالث.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سان جرمان & & & &59 نقطة من 30 مباراة
&
2- ليون & & & & & & 58 من 30
&
3- مرسيليا & & & & &54 من 29
&
4- موناكو & & & & & 50 من 28
&
5- سانت اتيان & & & 49 من 29&
&
شاهد أهداف ليون ونيس&