عزز منتخب كرواتيا لكرة القدم موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بعد فوز عريض على نظيره النروجي 5-1 السبت في زغرب في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب مكسيمير، افتتحت كرواتيا التسجيل من هجمة مرتدة وكرة عرضية الى ايفيكا اوليتش الذي اعادها خلفية الى مارسيلو بروزوفيتش اطلقها قوية من نحو 25 مترا على يسار الحارس اوريان نايلاتد (30).
&
وفي الشوط الثاني، تبادل القائد الكرواتي المخضرم داريو سرنا (32 عاما) الكرة مع لاعب فولفسبورغ الالماني ايفان بيريسيتش الذي مررها بدوره الى صانع العاب برشلونة الاسباني ايفان راكيتيتش فاعادها الاخير اليه اطلقها من خارج المنطقة مقوسة خدعت الحارس نايلاند واستقرت على يمينه في اسفل الزاوية (54).
&
ووجه العجوز ايفيكا اوليتش (35 عاما) الضربة القاضية للنرويح بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى على رأس زميل له عند نقطة الجزاء قبل ان يتابعها بيمناه من بين مدافعين اثنين مرت من بين قدمي الحارس نايلاند الى قلب المرمى (66).
&
ونقصت صفوف كرواتيا بطرد المدافع فيردان كورلوكا بالبطاقة الصفراء الثانية (74) فقلصت النروج الفارق بعد 4 تمريرات داخل المنطقة ثم اعيدت الكرة الى الكسندر تيتي خارجها تابعها سريعة على يسار الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (81).
&
واعاد غوردون شيلدنفيلد، بديل راكيتيتش، الفارق الى سابق عهده اثر ركنية بالمقاس رفعها سرنا من الجهة اليمنى تابعها الاول برأسه في الشباك (87).
&
ورفع المدافع دانيال برانييتش الغلة بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع عندما تابع بيمناه كرة من نحو 18 مترا في الشباك (90+4).
&
وتتصدر كرواتيا الترتيب برصيد 13 نقاط وابتعدت 3 نقاط عن ايطاليا التي تحل ضيفة على بلغاريا لاحقا اليوم.
&
شاهد أهداف المباراة :&