بقيت صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم على حالها بعد المرحلة التاسعة والعشرين بفوز بنفيكا حامل اللقب والمتصدر على مضيفه بيليننسيش 2-صفر وملاحقه وغريمه بورتو على اكاديميكا كوامبرا 1-صفر.
&
ويدين بنفيكا بفوزه الثامن في المراحل التسع الاخيرة الى البرازيلي جوناس اوليفيرا الذي سجل الهدفين (6 و60)، رافعا رصيد فريقه الى 74 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن بورتو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحضر بشكل جيد للسفر الى المانيا من اجل مواجهة بايرن ميونيخ في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (فاز ذهابا 3-1)، وذلك بفوزه على اكاديميكا كوامبرا بهدف لهرناني جورجي سانتوس (12).
&
وستكون المرحلة المقبلة حاسمة جدا اذ يتواجه بنفيكا على ارضه مع بورتو في مباراة ثأرية للاخير بعد ان خسر ذهابا بين جماهيره صفر-2.
&
وفاز ايضا، فيتوريا غيمارايش على سبورتينغ براغا بهدف لفالنتي (66)، وسبورتينغ ليشبونة على بوافيستا بهدفين للبرازيلي ادرلان سيلفا (1) والجزائري اسلام سليماني (66) مقابل هدف لسيلفا اوليفيرا (7).
&
وخسر بينافيل امام اروكا بهدفين لباستو (16) ورودريغو (88)، وفيتوريا سيتوبال امام ايستوريل بهدف لهيون جون سوك (35) مقابل هدفين لين لكليبر (47) وسيبا (58).
&
وتعادل باكوش فيريرا مع ريو افي صفر-صفر.
&
&وتختتم المرحلة مساء اليوم الاثنين بلقاء ماريتيمو فونشال مع ناسيونال ماديرا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بنفيكا & & & & & & &74 نقطة من 29 مباراة
&
2- بورتو & & & & & & & 71 من 29
&
3- سبورتينغ &لشبونة & &63 من 29
&
4- سبورتينغ براغا & & &53 من 29
&
5- فيتوريا غيمارايش & &46 من 29